وفد مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون مع الأردن

بلادنا الخميس ١٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وفد مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون مع الأردن

عمان -
بحث وفد لجنة الصداقة العمانية الأردنية بمجلس الدولة الذي يزور المملكة الأردنية الهاشمية حاليا، مع الأمين العام لوزارة التعليم العالي بالأردن عطوفة الأستاذ د. عاهد محمد الوهادنة، تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الوهادنة لدى استقباله أمس الأربعاء وفد لجنة الصداقة العمانية بمجلس الدولة برئاسة رئيس اللجنة المكرم محمد بن حمد المسروري حرص الأردن على تطوير علاقات التعاون التعليمي مع السلطنة.
وقدم الوهادنة نبذة عن مسيرة التعليم العالي بالأردن، وما تشهده من تطور مضطرد في أعداد مؤسسات التعليم العالي وأعداد الطلاب، منوها بمستوى التعاون بين البلدين في هذا المجال، حيث يبلغ عدد الطلبة العمانيين بمؤسسات التعليم العالي الأردنية أكثر من 1360 طالبا، وأكد اعتزازه بوجود هذا العدد من الطلاب العمانيين في الأردن متطلعا إلى زيادته مستقبلا، مشيدا بالتزام الطلاب العمانيين وحرصهم على التحصيل العلمي.
من جانبه أكد المكرم محمد بن حمد المسروري حرص جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- منذ توليه مقاليد الحكم، على نشر مظلة التعليم العام، والتوسع في التعليم العالي، وذلك في إطار الاهتمام السامي لجلالته ببناء الإنسان العُماني القادر على الإسهام في تنمية وطنه ومجتمعه. حضر اللقاء سعادة خميس بن محمد الفارسي والمستشار الثقافي بالسفارة إسماعيل بن عبدالله البلوشي.
من جهة أخرى، زار وفد لجنة الصداقة العمانية الأردنية بمجلس الدولة أمس الأربعاء غرفة تجارة عمّان، حيث كان في استقبال الوفد غسان خرفان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، الذي رحب بالوفد مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة والأردن في مختلف المجالات. من جانبه، قال المكرم محمد بن حمد المسروري: إن العلاقات الراسخة والمتجذرة بين السلطنة والأردن تشكل قاعدة ارتكاز صلبة لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما بما يرتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين، مضيفا أن هناك آفاقا واعدة وميادين متعددة للتعاون التجاري والاستثماري.
يذكر أن وفد لجنة الصداقة العمانية الأردنية سيختتم اليوم زيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية والتي استمرت لمدة خمسة أيام والتقى خلالها بعدد من المسؤولين.