«صحية ظفار» تحتفل بيوم الصحة العالمي

بلادنا الخميس ١٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«صحية ظفار» تحتفل بيوم الصحة العالمي

مسقط -
بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل من كل عام، نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار والمتمثلة بقسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية حلقة عمل تحت عنوان (الاكتئاب دعونا نتحدث عنه) برعاية المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة ظفار د. خالد بن محمد المشيخي وبحضور عدد من أطباء قسم الصحة النفسية والرعاية الصحية الأولية وممرضات الصحة المدرسية والمثقفات الصحيات من المديرية العامة للخدمات الصحية ومختلف المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار، حيث أقيمت بقاعة الاجتماعات.

وقد ألقى مدير الرعاية الصحية الأولية د. محمد بن أحمد العامري في بداية الاحتفالية كلمة مقتضبة حول الفعالية وأهمية يوم الصحة العالمي، تناول بعده أخصائي الأمراض النفسية بمستشفى السلطان قابوس د. أسامة فيكتر ورقة عمل حول الاكتئاب، تم خلالها تعريف مريض الاكتئاب على أنه يتميز بالشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالأنشطة التي يتمتع بها الشخص العادي، وهو يقترن بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية.

أما د. أبو بكر محمد عثمان من قسم الصحة المدرسية فقد تطرق إلى محاضرة حول ضغط الأقران، فيما تحدث أخصائي العظام د. محمد سامح حول هشاشة العظام. يشار إلى أن الاحتفال يوم الصحة العالمي يأتي ضمن الاحتفالية العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية بهذا اليوم بشعار وعنوان مختلف في كل عام، حيث تشارك فيها وزارة الصحة بشكل مستمر.