«صحية مسقط» تنظم حلقة عن مكــافحـة العدوى في المدارس

بلادنا الخميس ١٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«صحية مسقط» تنظم حلقة عن مكــافحـة العدوى في المدارس

مسقط -
نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، ممثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية (قسم الصحة المدرسية) وبالتعاون مع قسم التدريب بالمديرية مؤخرا حلقة عمل بعنوان (مكافحة العدوى في المدارس)، وذلك في قاعة السيب بمبنى المديرية واستمرت لمدة يومين.

هدفت الحلقة، التي استهدفت 100من ممرضي وممرضات الصحة المدرسية الذين سيتم تدريبهم على شكل دفعات، إلى رفع الوعي الصحي حول الطرق العالمية المعتمدة في مكافحة العدوى والطرق الصحية لتعقيم وغسل اليدين وعن كيفية التعامل في حالات وخز الإبر.
في بداية الفعالية ألقت رئيسة قسم الصحة المدرسية بالمديرية د. نورة الحوسني كلمة ترحيبية بالحضور، وشكرتهم على اهتمامهم وحرصهم على حضور هذه الحلقة.
وتضمنت الفعالية إلقاء محاضرات تثقيفية، حيث تحدثت أخصائية مكافحة العدوى من قسم التدريب بالمديرية زينب بنت محمود الزدجالية عن التدابير الوقائية لمكافحة العدوى في المدارس وأهمية تطبيق الكادر التمريضي المدرسي الخطوات اللازمة لمنع انتشار العدوى في البيئة المدرسية.
كما أقيم تدريب عملي على جهاز فحص اليدين بالأشعة فوق البنفسجية، وتم شرح طريقة اللبس الطبي الوقائي في التعامل مع المرضى وكيفية التخلص من الملوثات، وتم كذلك توزيع بعض المطويات الصحية على الحضور.
وقد خرجت الحلقة بعدة توصيات أهمها: أهمية مراعاة أسس مكافحة العدوى وتطبيقها في المدارس، وتدريب العاملين في المدارس حول تلك الأسس لتفادي انتقال العدوى والأمراض بين الطلاب. وفي الختام تم تكريم الممرضين المجيدين من كادر التمريض المدرسي.