أحيته جماعة الموسيقى والفنون الشعبية.. يوم للموسيقى في أسبوع الفنون بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
أحيته جماعة الموسيقى والفنون الشعبية.. 

يوم للموسيقى في أسبوع الفنون بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
أقيمت مساء أمس الأول «الاثنين» في جامعة السلطان قابوس فعالية «اليوم الموسيقي»، برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي، وقد قامت بتنظيم الفعالية جماعة الموسيقى والفنون الشعبية ضمن فعاليات أسبوع الفنون الأول، وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي.

تضمنت الأمسية العديد من الفقرات، وبدأت بكلمة جماعة الموسيقى قدمها عيسى النوبي آل سعد عضو الجماعة وافتتح الستار على أنغام آلة الفلوت التي عزفها أحمد الفطيسي الطالب بقسم الموسيقى في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وصاحب العزف مجموعة من الآلات الموسيقية الأخرى وبمشاركة طلبة الجامعة واستمع الحضور إلى مقطوعة الأب الروحي، وتتالت فقرات الأمسية وكانت عبارة عن أغان مشهورة لمطربين كبار باللغتين العربية والانجليزية بالإضافة إلى الفلكلور العماني الشعبي.
كانت أغنية (أنت عمري) للفنانة الراحلة (أم كلثوم) أول أغنية أحيتها عضوة الجماعة الطالبة وعد الخضورية بصوتها الشجي الذي أطرب الجمهور، وأعادهم إلى أجواء الفن العربي الأصيل لينتقلوا إلى أغنية (ليلة لو باقي ليلة) للفنان السعودي القدير (عبد الرب إدريس) من تقديم الطالبة آمال العبيدانية، وبعدها جاء دور الأغنية العمانية الشعبية (يا حلوة يا جارة) من تقديم رئيسة الجماعة زمزم البلوشية، كان طابع الفن السعودي حاضراً في الأمسية من خلال تقديم الطالب أيمن المشفيري لأغنية (ما يطيق الصبر) ولم تنس جماعة الموسيقى متذوقي الموسيقى الغربية فقدمت لهم فقرة خاصة تضمنت عزفا على آلة الجيتار بنوعيه العادي والكهربائي، بالإضافة إلى أغنية الجاز المشهورة ( back to black) للفنانة البريطانية الراحلة (ايمي وينهاوس) من تقديم الطالبة آلاء كاظم، واختتم الحفل بالفلكلور العماني الأصيل (فن البرعة) وعنوان الأغنية (فلانة طعمش حالي) من تقديم الطالب يحيى الجابري.
كما أثنى د. المايسترو الأسعد عباس على نتائج الحفل الرائعة وشكر كل من حضر وأضاف قائلا: المشاركة مفتوحة لكل من يجد في نفسه الموهبة في الموسيقى أو الغناء أو في الفن الشعبي، حيث تسعى جماعة الموسيقى والفنون الشعبية إلى تنمية المواهب وإعداد كوادر موسيقية مؤهلة.