أشواق المسكرية.. تفرد عبر اليوتيوب

بلادنا الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م

مسقط - طارق الحرمي

أشواق بنت سيف المسكرية نموذج طموح لصاحبة قناة على موقع يوتيوب باسم "Shog AL Mas" تضع جل هدفها لإثبات أن التفرد عن الآخرين له جمال مؤكد، وتأمل أن تصبح جزءاً من المجتمع العالمي لأصحاب القنوات الذين يلهمون متابعيهم على يوتيوب.
تقول أشواق: أريد أن أظهر للناس أنه لا ضرر أن تكون مختلفاً، وهذا هو ما فطر الإنسان عليه، فكل واحد يعيش تجارب حياتية مختلفة، وعلينا أن نحترم توجهات الآخرين ورؤاهم سواء اتفقنا معهم أم اختلفنا.
وقد اختارت أشواق لقناتها عنوان "perspectives" أو وجهات نظر، وهي تجربة اجتماعية حيث تقوم بطرح أسئلة عشوائية على أشخاص غرباء وتوثق إجاباتهم التي تعكس طرق وأساليب التفكير المختلفة حول شتى الموضوعات.
وتشرح أشواق أن كل حلقة تركز على سؤال واحد يوجه للأشخاص ويعرض كل واحد وجهة نظره، وتحظى القناة بإعجاب كثيرين ومن ثم كان قرارها بتصوير موسم ثان في السلطنة بعد أن سجلت الموسم الأول في المملكة المتحدة.
ومن الأهداف التي تحرص عليها أشواق إحداث تأثير إيجابي لدى الآخرين كي لا تذهب التجربة في طي النسيان.
كما تضع جل اهتمامها أن تصل الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لترسم الابتسامة على وجوههم، وهذا يعني لها العالم بأسره.
وتقول أشواق: أريد أن أحفز الناس أنهم يستطيعون تحقيق أهدافهم طالما عقدوا العزم ووضعوها نصب أعينهم، وأطلب من كل شخص أن يحاول ويخوض تجارب جديدة في الحياة والعمل، وإذا وجد أنها ممتعة فليكمل الطريق، وإذا لم تكن كذلك فعليه أن يتوقف لأنه ربما لن يبدع فيها ويحاول طرقاً أخرى جديدة.