ابن علوي استقبل المسؤول الليتواني.. مذكرتا تفاهم بمجالات الزراعة والتعليم العالي بين السلطنة وليتوانيا

بلادنا الثلاثاء ١١/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
ابن علوي استقبل المسؤول الليتواني..

مذكرتا تفاهم بمجالات الزراعة  والتعليم العالي بين السلطنة وليتوانيا

مسقط - العمانية

استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله بمكتبة بديوان عام الوزارة أمس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا معالي ليناس لينكافيشيوس والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وقد جرى التطرق خلال اللقاء إلى بحث مســـــيرة علاقات الصداقة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتــــــصادية والثــــقافية والتي يوافق مرور 25 عاما عليها وعلى إقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وجمهورية ليتوانيا.كما بحث الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد جرى خلال زيارة وزير الخارجية الليتواني إلى السلطنة التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الزراعي وقعها نيابة عن حكومة السلطنة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية ســـــعادة د. أحمد بن ناصر البكري، بينما وقعـــــها نيابة عن حكومة جمهـــورية ليتـــــوانيا نائب وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا سعادة رولندس تراس فيكس.

كما وُقِّع على مذكرة تفاهم في مجالات العلوم والتـــــعليم العالي وقعها نيابة عن حكومة السلطنة وكيل وزارة التعليم العالي ســــعادة د. عبدالله بن محمد الصارمي، بينما وقعـــــها نيابة عن حكومة جـــــمهورية ليتوانيا سفيرة جمهورية ليتوانيا المعتمدة لدى السلطنة سعادة آستا يسكسجرت وذلك بديوان عام وزارة الخارجية.