«الشؤون الرياضية» تختتم حلقة عمل تنمية المهارات القيادية

الجماهير الاثنين ١٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
«الشؤون الرياضية» تختتم حلقة عمل تنمية المهارات القيادية

مسقط -

اختُتمت مؤخراً حلقة عمل تنمية المهارات القيادية والتي نظمتها وزارة الشؤون الرياضية بفندق سفير كونتيننتال، وجاءت إقامة حلقة العمل في إطار تمكين المشاركين من مهارة استخدام المؤشرات الإحصائية كأدوات في التخطيط واتخاذ القرارات، والتعرّف على نموذج القيادة التشاركية التمكنية ومقارنته بغيره من نماذج القيادة. كما ركزت حلقة العمل على تمكين المشاركين من مهارة تحليل الممارسات الإدارية القائمة في مؤسساتهم من منظور معايير القيادة التشاركية وبناء اتجاهات إيجابية نحو أهمية تطبيق معايير القيادة الفعالة في الأقسام التي يعمل بها المشاركون بالإضافة إلى تنمية قدرات المشاركين في بناء فرق العمل وتعزيز العمل بروح الفريق والتعرّف كذلك على مفاهيم التنمية الشاملة والتنمية البشرية والتنمية المستدامة وأهمية مشاركة المرأة فيها، كما تم التطرّق إلى دور القيادة النسائية في تنمية المجتمعات الحديثة. وركزت حلقة العمل على عدة محاور وقدّمها المستشار يوسف محمد يوسف وهو إحدى الكفاءات العاملة في مجالات إعداد الخطط والبرامج التدريبية للقيادات بفئاتها المختلفة.

ومن بين المحاور التي ركزت عليها حلقة العمل استعراض مفاهيم أساسية في القيادة والإدارة وأهمية القيادة التشاركية ودروها وتأثيرها على عملية تحسين الأداء والفعالية والكفاءة. وكذلك ركزت الحلقة في القدرة على بناء الشبكات والاتصال والتنسيق وأهميتها في القيادة الحديثة ومفهوم الحاكمية الرشيدة والمرتكزات النظرية والأبعاد التطبيقية وتطور دلالاتها، وكذلك التركيز على مفهوم المؤشرات الإحصائية وكيفية قراءاتها وواقع المؤشرات الإحصائية في السلطنة ومصادرها، كما تم استعراض المؤشرات الإحصائية وتوظيفها حسب القطاعات التي يمثلها المشاركون.
وفي نهاية حلقة العمل قام مدير عام التخطيط والمشاريع محمد بن ساعد المنوري، بتوزيع الشهادات للمشاركين في الحلقة والتي شارك فيها مديرو دوائر وزارة الشؤون الرياضية.