"مهارات الرصد" حلقة عمل في بوشر

بلادنا الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
"مهارات الرصد" حلقة عمل في بوشر

مسقط - ش

عقدت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات مساء أمس الأول الثلاثاء حلقة عمل تدريبية حول "مهارات الرصد والمتابعة والتقييم" على مدى يومين، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر، بحضور وكيل الوزارة لشؤون التخطيط سعادة د. علي بن طالب الهنائي ومدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات د.أحمد بن محمد القاسمي.
وأشار الهنائي إلى أهمية هذه الحلقة في إطار الجهود المبذولة لإعداد الخطة الخمسية التاسعة للتنمية الصحية (2016-2020)، حيث تأتي عملية الرصد والمتابعة والتقييم خلال المرحلة القادمة عند التنفيذ أملاً أن تحقق هذه الحلقة أهدافها المرسومة.
وتحدث القاسمي عن هذه الحلقة مبينا أنها تعتبر حلقة علمية مهمة في هذا التوقيت لأننا في المديرية العامة للتخطيط والدراسات نود أن نصل لجميع العاملين في المديرية من مدراء ورؤساء أقسام إلى معرفة الدور المراد منهم للقيام به مع بدء تنفيذ الخطة الخمسية وعبر سنوات الخطة الخمس القادمة لكون عملية الرصد والمتابعة والتقييم عملية منظمة تهدف إلى حشد وتوجيه الموارد التي تساعد في اتخاذ القرارات وتوجيه السياسات، بالإضافة إلى ما سوف تشمله العملية من بيان لتنفيذ الأنشطة وتوضيح مسارها بما يمكننا من الوصول الى النتائج المحددة.
واضاف: تطرقت حلقة العمل الى عدة محاور راعينا فيها ما نحن بحاجة اليه وما نأمله من المشاركين في تنفيذ الخطة الخمسية التاسعة، وبالتالي فقد ركزنا على الجوانب المتعلقة بالتخطيط الصحي ومنهجيه الرصد والمتابعة والتقييم والمؤشرات وطرق قياسها وأهميتها وصولاً إلى كتابة تقارير الأداء التي سوف تعطينا تقيماً للوضع الذي تسير عليه عملية التنفيذ التي تستطيع من خلالها التوجيه والتحسن في كل مرحلة من مراحل الخطة الخمسية التاسعة.