قسم صحة الفم والأسنان يقدم معلومات توعوية في النسيم

مزاج الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
قسم صحة الفم والأسنان يقدم معلومات توعوية في النسيم

مسقط-ش
تشارك عدة جهات حكومية وغير حكومية بشكل فعال في مهرجان مسقط 2016م وبخاصة في ميدان النسيم حيث يتواجد العديد من الجهات بشكل لافت، ومن بين هذه الجهات الحكومية وزارة الصحة، التي تشارك بركنين، احدهما يختص بقسم الصحة والفم والأسنان ويتبع هذا القسم المديرية العامة للخدمات الصحية بمسقط.
ولمعرفة المزيد عن الدور الذي يقوم به القسم لتوعية الزوار عن صحة الفم والأسنان التقينا مع الأخصائيتين : عديلة البلوشي وهويدا الزدجالي المشرفات على الركن حيث قالتا: الهدف من مشاركتنا في مهرجان مسقط 2016 هو نشر التوعية حول اهمية المحافظة على الأسنان وكذلك التركيز على نشر الوعي الصحي لدى الأطفال وتحبيبهم بأطباء الأسنان وتوعية الناس عن امراض اللثة والأسنان.
وحول المعروضات التي يعرضها القسم امام الزوار اردفتا قائلتان: نقوم بعرض منشورات ومطويات وكتيبات توعية واوراق للرسم ودليل المصور ويحتوي هذا الدليل على وصف الأسنان وتسوس الأسنان والتهابات اللثة ومشاكل ضرس العقل وغيرها وكذلك مجسم لطقم الأسنان وكرسي الأسنان المتحرك, اما انواع الأسنان اضافتا قائلتان يوجد نوعان من الأسنان وهي لبنية والدائمة، وحول اسباب سقوط الأسنان قالتا اهم هذه الأسباب هي اهمال الأهل وعدم متابعتهم لأبنائهم وانعدام الثقافة لدى الأطفال . واخيراً توجهتا بالشكر للجنة المنظمة حول اتاحة الفرصة للمشاركة في مهرجان مسقط 2016م.