تكريم الفائزين بمسابقة كتـاب حقائــق الحيــــاة

بلادنا الأحد ٠٩/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
تكريم الفائزين بمسابقة كتـاب حقائــق الحيــــاة

مسقط -
احتفلت وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية دائرة الصحة المدرسية والجامعية صباح الخميس الفائت بتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة كتاب «حقائق الحياة» للعام الدراسي 2014/‏‏2015، وذلك برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي وبحضور مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د. سلطان بن يعرب البوسعيدي وعدد من المسؤولين في وزارتي الصحة والتربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة والطالبات، وذلك بالقاعة الكبرى بمعهد العلوم الصحية بالوطية.

وفي تصريح له هنأ سعادة د. حمود الحارثي جميع الطلبة الفائزين على مستوى السلطنة، كما قدم تهنئته للمدارس الفائـــزة بالمراكز الأولى على مستوى المحافظات والكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة والمعلمين الفائزين علـــى مستوى مختلف محافظات السلطنة.
وأشاد سعادته بالبحوث الجيدة التي قدمها الطلبة المشاركون في المسابقة، مشيراً إلى أن استمراريتها للعام 2017 هو دليل كبير على نجاحها وعلى أهميتها واهتمام الطلبة بها في كل ما يختص بمجال الصحة العامة والتثقيف والوعي الصحي وتمنى استمراريتها في السنوات القادمة بأذن الله، وأن تشهد مشاركة أكبر وأكثر فعالية في هذا الجانب.
وكانت احتفالية تكريم الفائزين بمسابقة «كتاب حقائق الحياة» قد بدأت بكلمة للمدير العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ورئيس اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب «حقائق للحياة» د. سعيد بن حارب اللمكي أشار فيها إلى أن وزارتي التربية والتعليم والصحة تبذلان جهدا كبيرا من أجل نشر المعرفة الصحية في مختلف المدارس بالسلطنة من خلال تكثيف وعمل الأنشطة التثقيفية والتوعوية المختلفة، معتبرا أن الصحة المدرسية هي همزة وصل لتعزيز صحة المجتمع من خلال تعزيز صحة طلبة المدارس وذلك من خلال تقديم وتوفير خدمات صحة مدرسية.
وأضاف د. اللمكي أن عدد البحوث المقدمة للعام 2014/‏‏2015 بلغ حوالي 16750 بحثاً بنسبة 24% من أجمالي طلبة الصف العاشر، وهنا جميع الفائزين في المسابقة من طلبة وأولياء أمورهم وإدارات المدارس والمعلمين والكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة، والعاملين في مختلف المحافظات الصحية والتعليمية الفائزة بالمراكز الأولى الأربعة على مستوى السلطنة على جهودها المجيدة في مجال المسابقة.
بعدها قام سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بتكريم الطلبة الفائزين على مستوى محافظات السلطنة.
بعدها قام وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة حمود بن خلفان الحارثي بتكريم المحافظات الفائزة على مستوى السلطنة، حيث جاءت محافظة شمال الشرقية بالمركز الأول، فيما جاءت محافظة الظاهرة بالمركز الثاني، وجاءت محافظة شمال الباطنة بالمركز الثالث، فيما جاءت محافظة ظفار بالمركز الرابع.
كما قام سعادته بتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الفنية الخاصة بيوم الصحة العالمي، وتكريم لجنة التقييم المركزية لمسابقة كتاب «حقائق الحياة» ولجان التقييم على مستوى محافظات السلطنة.