ماليبو توربو 2.0 لتر الجديدة كلياً تتميّز بفعالية وأداء استثنائيين

مؤشر الخميس ٠٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
ماليبو توربو 2.0 لتر الجديدة كلياً تتميّز بفعالية وأداء استثنائيين

مسقط -
حافظت شفروليه ماليبو 2017 الجديدة كلياً على مركزها المميّز كاسم كلاسيكي عريق يحتل مكانة خاصة بين المنافسين منذ إطلاقها قبل أكثر من 50 عاماً. والآن، تتألق هذه ماليبو 2017، في جيلها التاسع، بنوعين من المحرّكات، وذلك بعد توفر محرّك توربو 2.0 لتر الجديد كلياً في السلطنة إضافة إلى المحرّك القياسي المعتاد سعة 2.5 لتر. ويقدّم محرّك ماليبو توربو 2.0 لتر قوة تقدر بـ250 حصاناً مشحونة تربينياً (186 كيلوواط) إضافة إلى قدرات توفير استهلاك الوقود المتميّزة بمعدل 14.2 كم/لتر والتي تجعله رائداً في فئته. وتؤمن سيارة ماليبو الجديدة المتألقة، بنية هيكل قوية وأكثر خفة، مما يساهم في دعم الفعالية وديناميكيات القيادة والتحكم بالسيارة بشكل أفضل، وتستكمل مزايا هذه الفئة المتميّزة من خلال القوة والأداء المعززين لمحرّك التوربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 250 حصاناً، كما أن التسارع منذ الانطلاق بالسيارة وصولاً إلى السرعة المطلوبة على الطرقات الرئيسية يتم بسلاسة وانسيابية دون أي جهد وذلك بفضل عزم الدوران البالغة قوته 350 نيوتن متر، إضافة إلى الدور المهم لتكنولوجيا القوة المحرّكة التوربينية المطوّرة في المراحل الأولى من التسارع.

وتوفر ماليبو 2.0T هذه القوة الفعّالة بفضل محرّك التوربو، رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ذي القوة الفائقة، إذ يعمل نظام الشحن مزدوج التمرير في وحدة التوربو على تعزيز قوة المحرّك عند الدوران المنخفض إضافة إلى التخلص عملياً من أي تباطؤ قد يحصل على مستوى تسارع التوربو. وتتميّز سيارة ماليبو بتصميم خارجي رشيق وانسيابي متميّز، إذ يحتوي على لمسات تميّز السيارة وتوحي بأدائها النشيط، كالعادم المزدوج المصنوع من الكروم، والمرايا القابلة للتعتيم تلقائياً والمتوفرة بشكل قياسي، وسيتوفر المحرّك المشحون تربينياً في الفئتين LT وLTZ مع مجموعة من العجلات عشرية الأضلاع بقياس 17 و18 إنشاً.
وفي الداخل، تمنح ماليبو للسائقين والركاب على حد سواء رفاهية استثنائية من خلال المقاعد الجلدية المريحة أو المصنوعة من القماش، والمجال الرحب في صندوق الأمتعة والذي يعتبر رائداً في هذه الفئة من السيارات، ومقاعد أمامية قابلة للتبريد، إضافة إلى منطقة مزدوجة للتحكم بالمناخ. ويعتبر نظام الترفيه والمعلومات الأفضل في فئته، إذ يسمح للمستخدمين بدمج وظائف هاتفهم الذكي على شاشة ملوّنة تعمل باللمس من قياس 8 إنشات متوافرة في طرازي LT وLTZ، إضافة إلى ذلك يسمح نظام الترفيه والمعلومات MyLink من شفروليه للسائق بالتركيز على القيادة بشكل أفضل وأكثر فعالية من خلال إتاحة استخدام شاشة سهلة الاستخدام للتحكم بالعديد من العناصر دون الحاجة لاستعمال اليدين، إذ يمكن للسائق الاطلاع على قوائم الأغاني الشخصية، ونظام الملاحة (في حال توفره)، والعديد من الإعدادات المريحة وسهلة الاستخدام والتي يمكن التحكم بها بالأوامر الصوتية أو بالأزرار المدمجة في عجلة القيادة. وتتوفر سيارة ماليبو بمحرّك التوربو 2.0 لتر بجميع صالات عرض شفروليه في السلطنة.