إيلي صعب لـ«الشبيبة»: المواهب تنتظر دعمنا

مؤشر الخميس ٠٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
إيلي صعب لـ«الشبيبة»: المواهب تنتظر دعمنا

خاص -
عدد كبير من الأسماء اللامعة في مجال الفخامة أتت إلى مسقط للمشاركة في مؤتمر كوندي ناست، ومن بينهم المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، الذي يعد أحد أبرز الوجوه العربية التي حلقت في مجال الأزياء الراقية في العالم.

ويقول صعب في تصريح خاص لـ»الشبيبة» أن «السلطنة قادرة أن تكون مركزاً لاستقطاب جميع العلامات التجارية الفاخرة في العالم، ويوضح أن مشاركته في المؤتمر من أجل الشباب العربي الطموح، ولنقول إننا قادرون على التكاتف لجعل المنطقة متخصصة بالعلامات الفاخرة والموضة، إذ أن لدينا الكثير من المواهب التي تحتاج دعماً لتكون على الطريق الصحيح لتصل إلى العالمية».

وكان إيلي صعب انطلق من بيروت، المدينة التي كانت حينها غارقة في مشكلاتها الداخلية، واستطاع رغم تلك الظروف أن يثبت أن الإبداع قادر على نيل اعتراف عالمي بصرف النظر عن الظروف، ويقول في هذا الصدد: «أنا فخور ببيروت وبالعالم العربي، وأنا سعيد لأنني ساهمت في وضع بيروت على خريطة الخياطة الراقية في العالم، وافتخر اليوم بأنني أضع «صنع في بيروت» على تصاميمي».
ويعتقد صعب أن «ذلك يشكل إثباتاً أن الحدود لم تعد المشكلة، الأهم أن نستطيع لفت النظر إلى أعمالنا، وأن ننجزها جيداً، ويمكن أن نفعل ذلك من بيروت أو مسقط أو دبي أو جدة، الناس تريد منتجاً جيداً بصرف النظر عن مصدرها».
ويؤكد أن من أهم الخطوات التي قام بها تطوير العلامة التجارية وتحويلها من اســـم شــخص إلى اســـم «ماركة».
وعن دعم المواهب يقول صعب: «هدفي أن أكون في كل منطقة عربية، وأن يتمكن كل شغوف وموهوب في العالم العربي من الحصول على شهادة في الموضة. ونحن منفتحون على تحقيق ذلك في جميع الدول العربية وبما فيها السلطنة».
ويضيف: «خلال مسيرتي فتحت الباب للكثيرين في هذه المهنة، ومن بينهم أسماء نجحت وأصبحـــت معروفة في عالم الموضة، وهذا يدعوني للفخر، والتجربة تستحق الوقوف عندها».