اختتام ملتقى الموارد البشـرية في جـامعـة السلطـان قـابــوس

بلادنا الأربعاء ٠٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص

مسقط -

اختُتمت أمس الثلاثاء في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى الموارد البشرية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الذي نظمته مجموعة الإدارة بهدف تحقيق رؤية المجموعة وإخراج طلبة متمكنين إدارياً ومتميزين علمياً، وتمكينهم وتشجيعهم للدخول في سوق العمل.

تضمن الملتقى معرضاً ضم سبعة أركان تناولت قضايا إدارية متنوعة منها: ركن للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وركن لشركة أجيال للخدمات والحلول الإدارية، والقرية الهندسية. كما تضمن المعرض أربع دراسات قدمها أعضاء مجموعة الإدارة، وهي: «دراسة التحفيز في بيئة العمل في القطاعين العام والخاص في سلطنة عمان»، ودراسة «استثمار الابتكار والإبداع في العمل المؤسسي»، ودراسة «تحديات التوظيف في سوق العمل العماني وكيفية التغلب عليها». بالإضافة إلى دراسة «العلاقة بين ممارسات التعمين في المنظمة ونتائج عمل الموظفين».
كما صاحبت الملتقى فعاليات مختلفة منها مناقشة مدى تفعيل دور الشباب في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى حلقة عمل بعنوان «كيف أستعد للدخول في سوق العمل؟» للمدير التنفيذي لشركة أجيال لخدمات وحلول الموارد البشرية فايز المسكري. ومسابقة «وظفني» وهي محاكاة للمقابلات الوظيفية يقيمها مختص التوظيف من شركة أجيال.
وحول أهمية هذا الملتقى قال الأستاذ المساعد ورئيس قسم الإدارة د.سالم بن سعيد العبري: «الملتقى يقدم فرصة للطلاب ليعرضوا مهاراتهم وإبداعاتهم ويساعدهم على تطبيق المفاهيم والنظريات التي يدرسونها»، كما أكد على أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات الناجحة في التوظيف والعمل المؤسسي.
وفي الصدد ذاته قال نائب رئيس مجموعة الإدارة الطالب أحمد العبري: «يسعى الملتقى إلى تطوير الركيزة الأساسية لأية مؤسسة وإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالموارد البشرية من خلال مشاركة بعض الخبراء والتعرف على بعض التجارب العالمية».