انطلاق حلقة تنمية المهارات القيادية

الجماهير الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
انطلاق حلقة تنمية المهارات القيادية

مسقط -
انطلقت صباح أمس الأحد حلقة تنمية المهارات القيادية والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية وتستمر من 2 وحتى 4 أبريل 2017 بفندق سفير كونتينتال. وتأتي إقامة الحلقة في إطار تمكين المشاركين من مهارة استخدام المؤشرات الإحصائية كأدوات في التخطيط واتخاذ القرارات، والتعرف على نموذج القيادة التشاركية التمكنية ومقارنته بغيره من نماذج القيادة.

كما ستركز الورشة على تمكين المشاركين من مهارة تحليل الممارسات الإدارية القائمة في مؤسساتهم من منظور معايير القيادة التشاركية وبناء اتجاهات إيجابية نحو أهمية تطبيق معايير القيادة الفعالة في الأقسام التي يعمل بها المشاركون، بالإضافة إلى تنمية قدرات المشاركين في بناء فرق العمل وتعزيز العمل بروح الفريق والتعرف كذلك إلى مفاهيم التنمية الشاملة والتنمية البشرية والتنمية المستدامة وأهمية مشاركة المرأة فيها، كما سيجري التطرق إلى دور القيادة النسائية في تنمية المجتمعات الحديثة.
وقد وجهت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية الدعوة لمجوعة من القيادات الرياضية للمشاركة وحضور جلسات الحلقة التي تمتد لأربعة أيام متواصلة.

جلسات الحلقة

ستركز محاور اليوم الأول من أعمال الورشة والتي تنطلق في تمام الساعة الثامنة صباحاً ويقدمها المستشار يوسف محمد يوسف وهو أحد الكفاءات العاملة في مجالات إعداد الخطط والبرامج التدريبية للقيادات بمختلف فئاتها، على استعراض مفاهيم أساسية في القيادة والإدارة وأهمية القيادة التشاركية ودروها وتأثيرها على عملية تحسين الأداء والفعالية والكفاءة.