صحية ظفار تنظم حلقة عن «النقل الآمن للأطفال في الحالات الحرجة»

بلادنا الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص

صلالة -
نظم قسم صحة المرأة والطفل بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار حلقة عمل حول النقل الآمن للأطفال في الحالات الحرجة، وذلك بحضور عدد من الأطباء والممرضين من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في محافظة ظفار.

هدفت الحلقة إلى تدريب العاملين الصحيين والحضور حول كيفية التعامل الآمن والسليم مع الحالات الحرجة للأطفال من مؤسسة صحية إلى مؤسسة أخرى وما هي أهم الإجراءات المتبعة التي من شأنها تقليل المخاطر التي يتوقع حدوثها فور وقوع الإصابة بالإضافة إلى ضمان النقل الآمن للطفل المريض في الحالات الطارئة.
تم خلال الحلقة مناقشة عدد من المحاور ذات العلاقة بالنقل الآمــن للحالات الحرجة للأطفال، من خلال نبذة عن النقل الآمن للأطفال المرضى، والمبادئ الأساسية للإنعاش الصحيح وما هي الظروف التي يجب التعامل معها خلال نقل الطفل المريض.
كما تم التطرق إلى كيفية تصنيف الحوادث الطبية وشرح مسؤوليات الطبيب والممرض خلال عملية إنقاذ الطفل المريض.
يأتي تنفيذ هذه الحلقة ضمن خطط المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار التي تسعى إلى التطوير والارتقاء بالموظفين وتعريفهم بكل جديد.
يشار إلى أن المحاضرات نفذت من قبل أخصائي الأطفال بمستشفى السلطان قابوس بصلالة د. نايل عبدالحميد واستمرت ليوم واحد واستهدفت الأطباء والممرضين في الرعاية الأولية في عدد من المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار.