«التربية» توقع اتفاقية تمويل مركز الابتكار مع «التنموية للغاز الطبيعي المسال»

بلادنا الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
«التربية» توقع اتفاقية تمويل مركز الابتكار مع «التنموية للغاز الطبيعي المسال»

مسقط -
وقّعت وزارة التربية والتعليم والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية تمويل مشروع مركز الابتكار والروبوت العلمي والذي سيُقام في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.

تم توقيع الاتفاقية بمكتب مستشار الوزارة سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي، وقام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن الوزارة مدير عام المديرية العامة للتربية التعليم بمحافظة الظاهرة د.عيسى بن خلف التوبي، فيما وقّع نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الشيخ هلال بن علي السناني نيابة عن المؤسسة، بحضور سعادة المستشار، والمديرة العامة المساعدة لشؤون التقويم والتحصيل الدراسي عزة بنت حمود الحارثية.

تتضمن الاتفاقية قيام المؤسسة التنموية بتمويل مشروع مركز الابتكار والروبوت العلمي بتعليمية محافظة الظاهرة والذي سيتضمن حقائب الروبوت والذكاء الاصطناعي والإلكترونيات والأردوينو والراز بيري باي، وغيرها من التقنيات العلمية الحديثة التي تتصل بالابتكار العلمي والروبوت.

ومن المؤمل أن يخدم المركز طلبة محافظة الظاهرة من الصف الخامس وحتى الثاني عشر، كما سيساعد المشرفين والمختصين في مجالات الابتكار العلمي على تطوير مهاراتهم والارتقاء بمستوى الأداء في المجال العلمي، والمساهمة في نشر ثقافة الابتكار بين فئات الحقل التربوي.