بنك صحار يوزع أرباحاً نقدية وأسهماً مجانية على المساهمين

مؤشر الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
بنك صحار يوزع أرباحاً نقدية وأسهماً مجانية على المساهمين

مسقط -
عقد بنك صحار الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية مؤخراً بفندق كراون بلازا مسقط، إذ قام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك بإطلاع المساهمين على النتائج الســنوية للبنك إضــافة إلى مناقشــة البنــود الرئيســية المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

وقد شمل جدول أعمال الجمعية العمومية 15 بنداً، إذ بدأ الاجتماع بمناقشة تقرير شامل لمجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 والتي قدّمها رئيس مجلس إدارة بنك صحار عبدالله بن حميد المعمري، كما تمت مناقشة واعتماد مقترح توزيع الأرباح على المساهمين بواقع 5 % نقداً من رأس المال المدفوع (بمعدل 5 بيسات لكل سهم) بالإضافة إلى أسهم مجانية بنسبة 10 % من رأس المال (بما يعادل 10 أسهم لكل مئة سهم).
وخلال الاجتماع تمّت إحاطة الجمعية بتقرير لجنة الرقابة الشرعية لصحار الإسلامي النافذة الإسلامية لبنك صحار عن السنة المالية المنتهية في 31/‏ 12/‏ 2016، والتصديق على بدل حضور جلسات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والتي تقاضاها أعضاء المجلس للسنة المالية المنتهية في 31/‏ 12/‏ 2016. كما ناقش الحاضرون بنود عدّة مدرجة ضمن دراسة مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/‏ 12/‏ 2016 والموافقة عليها.
كما تمّت إحاطة الجمعية بالتبرعات الخيرية التي صرفت خلال السنة المالية المنتهية في 31/‏ 12/‏ 2016 والموافقة على مقترح مجلس الإدارة بتخصيص تبرعات خيرية وتفويض لمجلس الإدارة بصرفها بحسب ما يراه مناسباً خلال السنة المالية 2017. وقد أقر المجتمعون في هذا المحضر تعيين مراقبين حسابات البنك للسنة المالية التي ستنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2017، كما تم تحديد مخصصاتهم المالية.
كما تم خلال الاجتماع الموافقة على معايير قياس أداء مجلس الإدارة، الاطلاع والمصادقة على تقرير لجنة الرقابة الشرعية لصحار الإسلامي - النافذة الإسلامية لبنك صحار للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016.
وفي تعليق له على أداء بنك صحار خلال العام 2016م، تحدث الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار ساسي كومار، قائلاً: «استطاع بنك صحار أن يحافظ على موقعه الريادي في القطاع المصرفي المحلي، وبهذه المناسبة أودّ أن أتوجه هنا بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الإدارة التنفيذية العليا، وموظفي بنك صحار على جهودهم التي أثمرت نجاحات نحصدها اليوم، وفي هذه المناسبة لا بد من أن أتوجه بالشكر إلى زبائننا الكرام والمساهمين لدعمهم ولثقتهم الدائمة، ونعدهم بأن نبذل كل ما بوسعنا من أجل تلبية احتياجاتهم المالية وتقديم لهم أفضل خدمة مصرفية».
وبلغ صافي الأرباح عن السنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، 19.112 مليون ريال عُماني، وقد تحقّق هذا الربح بعد الأخذ في الاعتبار الاحتياطات العامّة على أساس المحفظة المالية، والبالغة قيمتها 2.744 مليون ريال عُماني وفقاً لتوجيهات البنك المركزي العُماني. وقد حقق البنك خلال العام أرباحاً تشغيلية قدرها 33.507 مليون ريال عُماني.
وأضاف ساسي كومار، قائلاً: «التزامنا الدائم كان ينصب نحو زبائننا، بحيث نؤمن أن السر وراء نجاح البنك واستمراريته هو ثقة زبائننا بنا ودعمهم المستمر لنا ما يجعلنا حريصين على تقديم أفضل خدمة مصرفية لهم.
ومن هذا المنطلق فإنّ استراتيجيتنا للعام 2017 سترتكز على تعزيز هذه الثقة وسنسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات زبائننا. ففي بنك صحار نسعى دائماً إلى مواكبة كل جديد في القطاع المصرفي وتقديم أفضل الحلول والخدمات والمنتجات المبتكرة التي تستطيع تلبية طموحاتهم وتطلعاتهم».