بحث سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين السلطنة وتركيا

مؤشر الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
بحث سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين السلطنة وتركيا

مسقط -
عقد مجلس الأعمال العماني التركي أمس اجتماعه الأول للعام 2017 بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بروي بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي، والسفير التركي المعتمد لدى السلطنة سعادة أتيلاي إرسان، وبحضور رئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال العماني التركي الشيخ سالم الرواس ورئيس الجانب التركي إردال ينجان.

في بداية الاجتماع رحب سعادة رئيس الغرفة بأعضاء المجلس من الجانبين العماني والتركي شاكرا للجميع قبولهم للعضوية في هذا المجلس. إذ أكد سعادته على أهمية مثل هذه المجالس في تنمية العلاقات التجارية بين الجانبين العماني والتركي والدور المنوط لها في تنمية وتوطيد العلاقات بين مجتمع الأعمال بكلا البلدين، وتعريف ممثلي ومشتركي الطرفين بالفرص الاقتصادية المتوفرة لديهما.

كما رحب سعادة السفير التركي المعتمد لدى السلطنة بالحضور من الجانبين شاكرا لسعادة رئيس الغرفة على عمله الدؤوب في تنظيم هذا الاجتماع وإتاحته لهذه الفرصة الطيبة، ومثمنا الجهود التي تقوم بها الغرفة من خلال تسيير العديد من الوفود التجارية من مختلف قطاعات رجال الأعمال إلى تركيا والذي بدأ مجتمع الأعمال يجني ثماره، كما أشار إلى أن السفارة التركية بالسلطنة تسعى منذ فترة لعقد مثل هذه الاجتماعات وتخص بالشكر كذلك الرئيس الجديد للجانب العماني في المجلس العماني التركي الشيخ سالم الرواس متمنين له التوفيق في تحقيق أهداف المجلس. وأشار سعادته كذلك إلى أن تركيا بمقدراتها وإمكانياتها لديها القدرة الكبيرة الجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية، وتركيا دولة مشجعة للاستثمار ولديها الكثير من المقومات والفرص الاستثمارية، مضيفا أن تركيا لا تنظر إلى السلطنة كسوق فقط وإنما كمحطة لإعادة تصدير المنتجات التركية للعديد من الوجهات والدول.