"كارتوك".. رحلة في عالم السيارات

تكنولوجيا الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ١٦:٣٥ م

مسقط - كارتوك
ها هو العدد الثاني من "كارتوك" يأخذك إلى رحلة في عالم السيارات، يأتي هذا العدد بعد شهر فقط من العدد الأول وذلك بعد أن عدلنا الخطة ليكون العدد شهريا بدلا من أن يكون كل شهرين وذلك استجابة لردة الفعل من الجميع سواء القراء أو العاملين في قطاع السيارات والوكالات المحلية، حيث لاقى العدد الأول إعجابا كبيرا وكان السؤال الملح علينا متى العدد الثاني؟ مطالبين بأن يكون شهريا.

يأتي العدد الثاني من "كارتوك" ليضم العديد من القصص والموضوعات الشيقة والمتنوعة بدءا من تسليط الضوؤء على سيارة الصالون الفاخرة والرياضية بورشه باناميرا -حيث يظهر كيف أمكن لهذه السيارة أن تكون بين مجموعتين متناقضتين من الخصائص لتكون أفضل من أيّ وقت مضى- فهي تجمع بين مجموعتين تتراوحان بين أدائها كسيارة رياضية أصيلة من جهة وراحة سيارات الصالون الفاخرة من جهة أخرى.

كما يكشف العدد الجديد من "كارتوك" عن نية شركة لامبورجيني تصنيع سيارة سوبركار كهربائية وبعض من المعلومات عنها، ثم يأخذكم في جولة مع الأخبار العالمية والجديد ببعض السيارات ومنها: سوزوكي وفورد ومازدا وميتسوبيشي وما تقدمه تلك الشركات من جديد في هذا العالم.. ثم نعود لنسلط الضوء على سيارة حديثة ضمت العديد من التغييرات والتطوير إنها سيارة انفينيتي "كيو 30" التي وصفت بأنها مصممة للجيل الجديد من المشترين.. ثم نصحبكم في جولة أخرى ولكن مع أخبار بعض وكالات السيارات المحلية في السلطنة وما يتيحونه من عروض أو خدمات للعملاء، ومن ثم إلى تجربة قيادة قمنا بها لسيارة فولكس فاجن "تيجوان 2.0" التي وصفت بسيارة المدن والطرق الوعرة، وهنا نعطي لكم انطباعاتنا عن السيارة وعن بعض مواصفاتها، وبالطبع لا يفوتنا هنا أن نتحدث -ولو قليلا- عن بعض النصائح في عالم السيارات ومنها عن الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى تلف محرك السيارة، كما أننا نتحدث عن بعض سبل السلامة المرورية والسلامة على الطريق ومنها النصائح التي يجب اتباعها قبل قيادة المركبة، ثم نحكي لكم قصة بسيطة وسريعة عن شعار أو "لوجو" سيارة.. وهنا لا يبقى إلا أن نتمنى لكم رحلة ممتعة من القراءة.

أسرة التحرير
k.orabi@shabiba.com