«لقــاء وارتقـاء» ملتقـى لمديرية البرامـج التعليمية

بلادنا الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص

مسقط - ش

رعى وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي أمس الملتقى الأول للمديرية العامة للبرامج التعليمية «لقاء وارتقاء» وذلك بمسرح الوزارة. حضر الملتقى مدير عام البرامج التعليمية بالوزارة علي بن جابر الذهلي وموظفو المديرية العامة للبرامج التعليمية.

بدأ حفل الملتقى بكلمة ألقاها الذهلي وقال فيها: يأتي هذا الملتقي تحت شعار (لقاء وارتقاء) ليعبر عن البعد التربوي الذي ينم عن تكاتف الجهود وتضافر الطاقات والرغبة في التطوير المستمر من أجل الرقي بالأداء والتي يضطلع بها كافة العاملين بالمديرية.
وأضاف الذهلي أن مثل هذه اللقاءات لها الدور الكبير والحيوي في رفع مستوى الأداء الوظيفي، وقد جاء شعار الملتقي الأول ليعكس مضمون ومحتوى البرامج التي يتناولها، كذلك تزرع هذه الملتقيات الإخاء والتعاون والتعارف والتكاتف في العملية التعليمية بكافة جوانبها، كما تنمي روح الشراكة وتفتح باب النقاش والحوار والنقد البناء.
وعقدت جلسة حوارية بين سعادة الوكيل والموظفين فيما يتعلق بالجوانب التعليمية والمستجدات التربوية في سير العملية التعليمية.
ثم دشن سعادة وكيل الوزارة للتعليم والمناهج راعي الملتقي الرخصة الدولية لمقياس (وكسلر) وهي الطبعة الرابعة وتعنى بتخصيص اختبار ذكاء للطلاب والمراهقين من الجنسين وقد تم إنجاز ذلك من الباحثين النفسيين في شركة «ليبان نيست ادسن» بلبنان وفريق من المختصين بوزارة التربية والتعليم وجامعة السلطان قابوس.