في ثالث مسابقات أدب الخيل الخيالة السلطانية تخطف لقبي الفئة المفتوحة والمتوسطة

الجماهير الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
في ثالث مسابقات أدب الخيل

الخيالة السلطانية تخطف لقبي الفئة المفتوحة والمتوسطة

بركاء - حمود بن سالم الريامي

تمكنت الخيالة السلطانية من خطف لقب الفئة المفتوحة والفئة المتوسطة في ثالث مسابقات أدب الخيل للموسم 2016 /‏‏2107م التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية وذلك بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء.

فيما توجت خيالة الحرس السلطاني العماني بلقب فئة الجدد.
وقد شهدت المسابقة مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 26 خيلاً من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة، واشتملت المسابقة على ثلاث فئات الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة 5 خيول، والفئة الثانية الفئة المتوسطة بمشاركة 7 خيول والفئة الثالثة فئة المبتدئين بمشاركة 14 خيلاً، ويحتوي هذا الموسم على أربع مسابقات لأدب الخيل ومن بينها الجائزة الكبرى وكذلك المسابقة الختامية والتي ستقام بتاريخ 9 أبريل المقبل.

الفئة المفتوحة

شاركت في هذه المسابقة 5 خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على الفرس بيجاس من الخيالة السلطانية بواقع 171 نقطة.
كما احتل الفارس نفسه المركز الثاني على الفرس ابجاي من الخيالة السلطانية بواقع 168 نقطة.

الفئة المتوسطة

كما شاركت في الفئة المتوسطة 6 خيول وقد خطف لقبها ناصر بن راشد النصيري على الفرس دوفيدا من الخيالة السلطانية بواقع 175 نقطة، واحتل المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني بواقع 170 نقطة.

فئة الجدد

فيما شاركت في فئة الجدد 16 خيلاً وتمكن من تحقيق المركز الأول الفارس سلطان بن حميد الحراصي على الفرس أزهار من خيالة الحرس السلطاني العماني بواقع 136 نقطة.
وجاء في المركز الوصيف الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني بواقع 127 نقطة، وجاء في المركز الثالث الفارس خلفان بن حمد الهطالي على الحصان هاتفة من الخيالة السلطانية بواقع 126 نقطة.

التتويج والختام

في ختام المسابقة توَّج أمين السر للاتحاد العماني للفروسية د.جمعة بن راشد المشايخي أبطال الفئات وكرَّم الفرسان المتميزين رافقه مشرف لجنة أدب الخيل بالاتحاد عادل بن عيسى البلوشي.

لجنة التحكيم

ضمت لجنة التحكيم مجموعة من الكوادر العمانية الشابة برئاسة ماجد بن حمد الحسني وعضوية عبدالله بن حمدون الرحبي ومنصور بن علي المحروقي، كما قام بتسجيل النتائج حمد بن ناصر البوسعيدي ومنصور بن سالم القنوبي ومحمد بن سالم المالكي، وتسجيل النتائج إلكترونياً أيمن بن أحمد الزدجالي والمراجعة النتائج يدويا حامد بن أحمد الأبرك.