فيما ناقشت «التعليمية» معوقات تعيين معلمات صفوف التهيئة.. لجنة الشباب بالشورى تؤكد أهمية الاستثمار في مجال الرياضة المدرسية

بلادنا الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
فيما ناقشت «التعليمية» معوقات تعيين معلمات صفوف التهيئة..
لجنة الشباب بالشورى تؤكد أهمية الاستثمار في مجال الرياضة المدرسية

مسقط -
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج ورئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي توجه الوزارة نحو فتح باب الاستثمار للشركات ورواد الأعمال في مجال إنشاء الملاعب والصالات الرياضية داخل المدارس بما يساهم في انتشار البنية الأساسية في مختلف المحافظات والولايات وفق ضوابط محددة تهدف لحماية الطلاب والمدارس من أية آثار سلبية قد تنتج عن ذلك.

جاء ذلك خلال استضافة لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء لسعادته، بالإضافة إلى أمين سر الاتحاد العماني للرياضة العمانية أحمد بن درويش البلوشي، وذلك برئاسة رئيس اللجنة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي وبحضور نائب رئيس المجلس سعادة راشد بن أحمد الشامسي وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بدراسة اللجنة حول واقع وتحديات الرياضة العمانية.
من جانب آخر، ناقش أعضاء اللجنة الرغبة المبداة بشأن تطبيق نظام تقييم الأداء الوظيفي (KPI) في المؤسسات الحكومية، وعليه قررت اللجنة استضافة عدد من الجهات المختصة لمناقشتها حول المقترح والاستماع لمرئياتهم.
من جانب آخر، ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس صباح أمس معوقات تعيين معلمات صفوف التهيئة مع وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والموارد البشرية سعادة سعود بن سالم البلوشي وعدد من المختصين بالوزارة وبحضور مجموعة من معلمات صفوف التهيئة، حيث أوضح سعادته أن الوزارة تثمن جهود متطوعات مشروع صفوف التهيئة وتقدر الدور الذي بذلنه منذ انطلاق المشروع إلى اليوم.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الثامنة برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وفي ختام اللقاء دعت اللجنة وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة إيجاد صيغة وآلية معينة لمعالجة وضع المتطوعات نظير ما بذلنه من جهود في هذا المشروع، ونظرا لحاجة الوزارة لاستمرارية هذا المشروع المهم.
من جهة أخرى استضافت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بالمجلس صباح أمس وكيل وزارة التنمية الاجتماعية سعادة د. يحيى بن بدر المعولي وعدد من المختصين بالوزارة، وذلك لمناقشة الرغبة المبداة المقدمة من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس برفع مستوى قسم الرعاية الاجتماعية في ولاية الرستاق إلى دائرة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة الثامنة للمجلس، وذلك برئاسة رئيس اللجنة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي وبحضور الأمين العام للمجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وقد أوضح سعادة وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة قدمت تصورا كاملا لرفع مستوى قسم الرعاية الاجتماعية إلى دائرة، والمقترح حاليا لدى وزارة الخدمة المدنية لدراسته.
واستعرض أصحاب السعادة أعضاء اللجنة تقرير استضافة اللجنة لمختصين من وزارة النقل والاتصالات حول «تنظيم قطاع النقل العام والأجرة وأوضاع سائقي سيارات الأجرة»، وتقرير اللجنة حول أوضاع قطاع الإسكان والعقار في السلطنة متضمناً استضافة سعادة وكيل وزارة الإسكان، وسعادة الأمين العام للسجل العقاري.