«مكتب الدولة» يستعرض مشروعي حماية الأفلاج والعلامات التجارية

بلادنا الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«مكتب الدولة» يستعرض مشروعي حماية الأفلاج والعلامات التجارية

مسقط -

عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس الثلاثاء اجتماعه السادس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان. واستعرض مكتب المجلس خلال الاجتماع مشروع قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي، ومشروع قانون نظام العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المحالين من مجلس الوزراء الموقر.

وناقش مكتب المجلس مسودة مذكرة التفاهم بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، إضافة إلى مناقشة مقترح بتشكيل لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين لتوطيد العلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية.

واستعرض المكتب عدداً من المقترحات المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس، واطلع على تقريرين، أولهما حول مشاركة مجلس عمان في أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي عقد في باماكو عاصمة جمهورية مالي خلال الفترة من 23 إلى 28 يناير الفائت، والتقرير الثاني حول الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني البولندي إلى السلطنة خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2017.
كما اطلع المكتب على تقرير متابعة ما نُفذ من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، إضافة إلى تقرير حول أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
وفي ختام الاجتماع حدد مكتب المجلس موعد وبنود جدولي أعمال الجلستين العاديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة والمقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 25-26 أبريل2017.