بوجود هازارد .. كيف سيلعب زيدان ؟!

الجماهير الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ٢١:٢٤ م
بوجود هازارد .. كيف سيلعب زيدان ؟!

وكالات - ش
أصبحت صفقة انتقال إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني الشغل الشاغل لوسائل الإعلام في بريطانيا، الشهرة التي يتمتع بها النجم البلجيكي مع فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا موسم 14-2015 ستجعل منه صفقة الموسم في الصيف المقبل بدون أدنى شك.

صحيفة ديلي ميرور البريطانية أعدت تقريراً تتحدث من خلاله عن صفقة إيدين هازارد، حيث ترى أن ريال مدريد بحاجة حقيقية لها، ليس لتطوير مستوى الفريق فحسب، بل من أجل الرئيس فلورنتينو بيريز الذي ستكون هذه الصفقة بمثابة السلاح الذي سيستخدمه في انتخابات النادي المقبلة.

لكن انتقال هازارد إلى ريال مدريد في وجود ثلاثي BBC سيتسبب بصداع لدى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، البلجيكي لن يأتي من أجل الجلوس على دكة البدلاء التي يجلس عليها إيسكو ألاركون وخاميس رودريجيز.

هازارد من المتوقع أن يزيح أحد ثلاثي BBC سواء لعب في العمق، أو كجناح هجومي، كما يوجد احتمال أن يشغل مركز صانع الألعاب في خط الوسط.

1- اللعب بخطة 4-3-3 التقليدية

هازارد سيشغل مركز الجناح الأيمن هنا، حيث سيكون كريستيانو رونالدو رأس الحربة وجاريث بيل الجناح الأيسر. طبعاً انتشار هازارد سيكون واسع جداً على الأطراف، وسيعمل بين الحين والآخر على تبادل مركز رأس الحربة مع رونالدو. بنزيما سيكون ضحية هذه التشكيلة.

2- اللعب بخطة 4-3-1-2

هازارد سيتواجد هنا في مركزه المفضل كمهاجم ثاني، لكن المشكلة أن ريال مدريد سيصبح بدون أجنحة هجومية والتي ستناط تغطيتها بالثنائي داني كارفاخال ومارسيلو مما سيؤثر على أداء الفريق دفاعياً.

3- اللعب بخطة 4-2-3-1

هازارد سيلعب هنا خلف رأس الحربة كصانع ألعاب، فيما سيؤدي رونالدو وبيل دور الأجنحة الهجومية، هذه الخطة اتبعت في تشيلسي مع جوزيه مورينيو وحتى أنطونيو كونتي، وهي الخطة التي كان يلعب بها ريال مدريد في الماضي مع المدرب البرتغالي.
هازارد سيتواجد في مركزه المفضل، لكن صناعة اللعب والتوازن الدفاعي ربما يكون غائباً عن الفريق.