كل ما تريد أن تعرفه عن سيارة الجيب الصينية "بايك BJ40

7 أيام الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ١٨:٤٥ م
كل ما تريد أن تعرفه عن سيارة الجيب الصينية "بايك BJ40

مسقط – خالد عرابي
دشنت شركة رمال الخليج الكبرى -الوكيل الحصري لسيارات "بايك"- منذ فترة سيارة الدفع الرباعي بايك BJ40 في السلطنة، وقد قمت مؤخرا بتجربة قيادة للسيارة، وذلك في عدة طرق مختلفة في شوارع مسقط وعلى طرق مرتفعة مثل طريق شانجريلا ويتي وحتى في الصحراء، فكانت من أوائل ملاحظاتي على السيارة.. التصميم حيث وجدت أنها تشبه سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية، ولكن لديها شخصية خاصة بها تبرزها عن البقية وإن كنت عن بعد تشعر بأنها قريبة من سيارة "الهامر" أو "الجيب".

تأتي السيارة بخيارات (2 باب) و(4 أبواب)، ويمكن استكشاف الرؤية الحرفية الثاقبة في صنعها والاهتمام بالتفاصيل سواء في الداخل أو الخارج في BJ40 من خلال التصميم المبتكر، والمواد ذات الجودة والاتقان.

وتم تجهيز BJ40 بالمقاعد الجلدية، وفتحات تكييف هواء خلفي، ومقعد خلفي قابل للطي كليا، مع تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى الوظائف الذكية التي تجعل المغامرة أكثر متعة، كما أنها بها شاشة عرض قياس 7 بوصات مع كاميرا للرؤية الخلفية، ومرآة بتحكم آلي ومكبرات صوت علوية ذات تصميم رائع. وتوفر لوحة العدادات والتحكم معلومات عن التدرج والاتجاه والارتفاع في حين أن الدفع الرباعي الجزئي يعطي سيطرة استثنائية على جميع أنواع التضاريس.

وتأتي السيارة بسعة محرك: 2.3 توربو (B231R)؛ صافي الطاقة: 231 حصانا، بعزم دوران: 35.7 كلج، ودفع رباعي بالكامل؛ مع ناقل حركة: 6 سرعات أوتوماتيكي.
الارتفاع الأدنى عن الأرض يبلغ 210 ملم.

أما عجلة القيادة فمكسوة بالجلد، كما أن النافذة تأتي بتحكم آلي، ومقعد للسائق بتحكم يدوي بـ6 وضعيات مختلفة، وشاشة عرض 7 بوصات، وستة مكبرات صوت، وتقنية بلوتوث، ومقبس USB، ومنفذ مكيف خلفي، وميزة رائعة ألا وهي البوصلة / مقياس الارتفاع / مقياس درجة الميل، وخاصية طي خلفي للمقاعد بالكامل، ومسند ذراع أمامي.

ومكابح مانعة للانغلاق + توزيع إلكتروني لقوة الكبح ABS + EBD، ESP، وخاصية التحكم بالسيارة في المرتفعات، ووسادة هوائية مزدوجة، وقفل مركزي للأبواب، وحساس ركن السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام رصد ضغط هواء الإطارات، ونظام هيكل قفصي للحماية في حالة تدهور السيارة.

تتميز BJ40 أيضا بتصميم هيكلي مستقل من شأنه أن يعزز الصلابة الالتوائية للتعامل مع ظروف الطريق القاسية، كما صُمم المحرك ليوفر 90٪ من ذروة عزم الدوران عند دورات منخفضة في الدقيقة ليضمن توافر كبير من العزم عند سرعات السيارة المنخفضة. أقواس العجلات الكبيرة ، والإطار الاحتياطي بالحجم الكامل على الباب الخلفي يسهل الوصول إليه، إضافة إلى جاذبية سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية. يمكنك استكشاف جميع التضاريس الوعرة وشوارع المدينة في أسلوب متميز وراحة تامة عند قيادة تلك السيارة.

التصميم الخارجي: الإطارات قياس - 245/65 R17 – 17 بوصة من سبائك الألومنيوم، أما مرآة الباب فبتحكم آلي في الطي والضبط، ويوجد أيضا مزيل للصقيع بالزجاج الخلفي، وماسحة خلفية للزجاج، مع مجموعة الكشافات الخلفية (إل إي دي)، والسقف صلب القابل للإزالة، ومرايا الأبواب المزودة بمؤشر للانعطاف، مع وجود كشافات للضباب.