يوم عماني مفتوح للاحتفاء بإنجازات طلبتنا بالمملكة المتحدة

بلادنا الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص

لندن - ش

برعاية سفير السلطنة بالمملكة المتحدة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن زاهر الهنائي، وحضور الملحق الثقافي العماني بلندن مسلم بن تمان العمري، نظم المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وبالتعاون مع جمعيتي الطلبة العمانيين بمدينتي كارديف ولندن مؤخرا اليوم العماني المفتوح 2017م. وذلك برعاية شركة مسقط للصناعات الحديدية، وشركة محسن حيدر درويش، وشركة المها لمنتجات البترول.
تضمن اليوم المفتوح معرضا حوى قسما للمشاريع الطلابية المشاركة في مسابقة الملصقات العلمية للمجلس الاستشاري، وقسما آخر للإصدارات العلمية والأدبية للمجلس. كما تخلل فعاليات المعرض تدشين الإصدار الأول من مجلة المجلس الأدبية والتي حملت أسم (قطاف). وقد صاحب فعاليات المعرض حفل ختامي لتكريم الطلبة العمانيين الخريجين من مختلف الجامعات البريطانية، بمختلفِ المراحل الأكاديمية.
بدأ الحفل الختامي بكلمة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن زاهر الهنائي سفير السلطنة بالمملكة المتحدة الذي أشاد فيها بأهمية الفعالية كمساحة للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف المدن البريطانية.
تلا ذلك كلمة اللجنة المنظمة قدمها حفيظ الغزالي رئيس اللجنة والذي شكر من خلالها الطلبة المنظمين والمشاركين والحضور على ما أبدوه من تعاون وتفاعل واهتمام لاستمرار إنجاح هذه الحدث السنوي.
وقد تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن التقاليد والعادات العمانية، إضافة لمقطع مصور حمل عنوان (مسيرة مغترب) يدور حول حياة الطالب العماني في الغربة. بعدها قام راعي الحفل بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير على الطلبة الخريجين، كما قام بتكريم أعضاء اللجنة المنظمة والفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الملصقات العلمية.
وعن الفعالية وأهدافها يقول الغيث بن عبدالله الحارثي رئيس المجلس الاستشاري: أصبح اليوم العماني المفتوح حدثا سنويا ذا نكهة خاصة لكل الطلبة العمانيين بالمملكة المتحدة، فهو ثاني أكبر تجمع للطلبة العمانيين بالمملكة المتحدة بعد الاحتفال المركزي السنوي للعيد الوطني المجيد. ويحرص المجلس على عملية تدوير استضافة اليوم العماني المفتوح وغيره من فعاليات وأنشطة المجلس بين الجمعيات الطلابية العمانية المنتشرة في مختلف المدن البريطانية بهدف إيجاد مساحة للتنافس وتقديم الأفضل من خلال استثمار مواهب وطاقات الطلبة العمانيين الموجودين بمختلف أنحاء المملكة المتحدة.