حلقة العمل حول أساسيات الإحصاء الطبي

بلادنا الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
حلقة العمل حول أساسيات الإحصاء الطبي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

اختتمت بمستشفى الرستاق في محافظة جنوب الباطنة أمس حلقة عمل بعنوان "أساسيات الاحصاء الطبي والمؤشرات الصحية" نظمتها دائرة التخطيط والدراسات ممثلة بقسم الاحصاء وإدارة البيانات بالتعاون مع دائرة الامراض المعدية ولمدة يومين بحضور مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة د. خالد بن سعيد بن حمد السعدي ومديرة دائرة التخطيط والدراسات بالمحافظة منى بنت خلفان العبرية.
وألقى د. السعدي كلمة بين فيها دور الاحصاء في التخطيط والمتابعة واتخاذ القرار، وحث المشاركين على الاستفادة من مواضيع الحلقة والسعي قدما للتطوير وترجمة المعلومات المكتسبة منها في بيئة العمل.
وقدم المحاضر طبيب اخصائي أول وبائيات د. خيري أنيس ورئيس قسم الإحصاء وإدارة البيانات سالم بن مسعد المعولي عددا من المحاضرات والمواضيع المتعلقة بالحلقة. كما تضمنت الحقلة إجراء اختبار مبدئي واختبار نهائي لقياس مدى استفادة المشاركين واستيعابهم لمحتوى الحلقة. وفي الختام تم تسليم شهادات التقدير للمشاركين.
هدفت الحقلة الى إكساب العاملين الصحيين بالمحافظة خلفيات عن أساسيات الإحصاء وطرق حساب المؤشرات الصحية ودورها في اتخاذ القرار على صعيد مجالات الصحة، واستهدفت جميع الفئات الطبية والطبية المساعدة والمهتمين بمجال الاحصاء الطبي.