رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس المحكمة العليا التركية

بلادنا الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس المحكمة العليا التركية

مسقط -

استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري أمس الاثنين الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية معالي إسماعيل رشدو جيريد والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة، بالضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة، وأن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشيدا معاليه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية التركية الصديقة في مختلف المجالات.

وأكد معاليه على متانة العلاقات التي تربط بين السلطنة والجمهورية التركية والتي ترتكز على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك، منوها بحرص البلدين على التطوير المستمر لهذه العلاقات والارتقاء بها بما يواكب تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الصديقين.
وقال معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة إن الزيارة تضيف لبنة جديدة في صرح العلاقات المتنامية بين البلدين في العديد من المجالات خاصة في المجال القضائي.. مضيفا في هذا الصدد أن القضاء في السلطنة يتمتع بالاستقلالية التامة، ويحظى باهتمام كبير من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
وأشار معاليه إلى التطور الملحوظ الذي شهدته مسيرة القضاء في عمان لافتا إلى أن النظام القضائي العماني أصبح مثار فخر وإعجاب وحاز على التقدير العربي والعالمي.
وبين معاليه أن تطور القضاء في السلطنة يأتي في سياق تعزيز دولة المؤسسات التي يعتبر القضاء أحد أركانها الرئيسية بجانب السلطتين التنفيذية والتشريعية، منوها في هذا الإطار بما يضطلع به مجلس عمان من مهام تشريعية ورقابية.. مستعرضا آلية عمل المجلس وإسهامه الكبير في مسيرة التنمية الشاملة في السلطنة.
جرى خلال اللقاء التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض السبل الكفيلة بتنمية العلاقات الثنائية.
من جانبه أبرز معالي الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين بلاده والسلطنة، مشيدا بتفرد التجربة التنموية في السلطنة والتي تراعي الجوانب البيئية وتعكس تطورها الحضاري.
ونوه بأهمية الزيارات المتبادلة في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى تفعيل التعاون القضائي الثنائي، متطلعا إلى أن تشهد العلاقات بين الجمهورية التركية والسلطنة مزيدا من التقدم والازدهار.
حضر المقابلة رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الشيخ د. إسحاق بن أحمد البوسعيدي، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة.