هولندا تستقبل إيطاليا في اسوأ أيامها

الجماهير الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
هولندا تستقبل إيطاليا في اسوأ أيامها

نيقوسيا - أ ف ب

يأمل المنتخب الهولندي أن لا يزداد وضعه حرجا عندما يستضيف نظيره الايطالي اليوم الثلاثاء في أمستردام في لقاء دولي ودي في كرة القدم، فيما سيكون ملعب "استاد دو فرانس" في باريس على موعد مع لقاء رد الاعتبار بين إسبانيا ومضيفتها فرنسا.
ويدخل المنتخب الهولندي الى مباراة "امستردام ارينا" بمعنويات مهزوزة تماما بعد الهزيمة التي مني بها السبت أمام بلغاريا (صفر-2) في تصفيات مونديال روسيا 2018، ما أدى الى اقالة مدربه داني بليند.
ومن المؤكد أن هولندا لم تكن لتخوض هذه المباراة لو كانت تعلم بأن وضعها سيكون بهذا السوء عندما اتفقت مع إيطاليا على إقامتها، وذلك لأن المنتخب "البرتقالي" أصبح مهددا بالغياب عن بطولة كبرى ثانية على التوالي بعد كأس أوروبا 2016، وذلك بتراجعه الى المركز الرابع في المجموعة الرابعة بعد ان تجمد رصيده عند 7 نقاط خلف فرنسا المتصدرة (13) والسويد (10) وبلغاريا (9).
ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.
وفي ظل المستوى الذي تقدمه بطلة كأس أوروبا 1988 ومنافستيها فرنسا والسويد، يبدو التأهل الى مونديال روسيا بعيد المنال حتى مع تغيير بليند الذي سيحل بدلا منه بشكل موقت مساعده فرد غريم.