القيلولة مفيدة.. حتى لو في المكتب

مزاج الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
القيلولة مفيدة.. حتى لو في المكتب

مسقط - وكالات

أوضح خبير النوم مارك باير خلال حديث له ‫مع مجلة «بي سي فيلت» الألمانية، أن القيلولة أو فترة الراحة القصيرة ‫خلال وقت الظهيرة لها تأثير فعال في تجديد الطاقة والنشاط الذهني، مؤكداً أنه يمكن أن تكون حتى في المكتب.

‫وأوضح خبير النوم أن القيلولة القصيرة من شأنها زيادة التركيز والانتباه ‫بمعدل 100%، وينبغي أن تكون مدة الغفوة خلال فترة الظهيرة ما بين 10 و30 ‫دقيقة، ويلزم الانتباه إلى عدم زيادة فترة الغفوة عن 30 دقيقة حتى لا ‫يدخل الجسم في مرحلة النوم العميق، وبعدها سيكون الاستيقاظ غير مريح ‫مع الشعور بقليل من الانتعاش. ‫ويفضل النوم بعد تناول وجبة الغداء مباشرة، إذ يتثاقل الجسم مع ‫التركيز بشكل كامل على الهضم، وبالنســـبة لمكان النوم يفضل أن تكون غرفة ‫النوم دافئة ومظلمة لدخول الجسم في النوم بشكل سريع.

‫إذا لم يتوفر بالمكتب غرفة للراحة، فيمكن لقاعة الاجتماعات غير ‫المستخدمة أن تكون البديل المناسب، وكل ما عليك فعله إطفاء الإضاءة ‫وإسدال الستائر وإغماض عينيك قليلاً.‫ويمكن أيضاً النوم بشكل مريح على الكرسي، إذا كان يمكن تعديل وضع ضبطه، ‫فمن الأفضل إرجاعه للخلف بشكل كامل، لكي يتم تمديد القدم دون الحذاء ‫على الطاولة بشكل مريح. ويفضل شراء وسادة مريحة لقضاء قيلولة منتظمة على ‫طاولة المكتب.