«تايوان».. من أغنى الكنوز الطبيعية في العالم

مزاج الاثنين ٢٧/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
«تايوان».. من أغنى الكنوز الطبيعية في العالم

مسقط -
تايوان، وتعرف رسمياً في اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة التجارة العالمية باسم تايبيه الصينية، وتقع في شرق آسيا لتشكل جزيرة تايوان نحو 99% من أراضيها.. وتتميز تايوان بالتنوع وتعد مكاناً متميزاً لسكنى عدد هائل من أنواع النباتات والحيوانات المختلفة مما يجعلها واحدة من أغنى الكنوز الطبيعية في العالم، حيث يوجد في تايوان أكثر من 18800 نوع من أنواع الحيوانات البرية، منها 70 نوعا من الثدييات، و20 نوعا منها محلي مستوطن و25 نوعا آسيوي بنسبة تصل إلى 60%، و500 نوع من الطيور، منها 15 نوعا محلي و69 نوعا آسيوي، كما يعيش في الجزيرة أيضا أكثر من 18000 نوع من الحشرات، منها 400 نوع من الفراشات، إضافة إلى أنواع أخرى من الضفادع والأسماك وغيرها من الكائنات الحية النادرة في البر والبحر وفي مياه الأنهار.

وقد شهدت تايوان نهضة كبيرة صناعية وحضارية وهي واحدة من الأماكن التي تزخر بالعديد من المعالم السياحية، وكذلك الكثير من المناسبات والمهرجانات السياحية التي تروج لها كل عام ومن أهم المناطق السياحية في تايوان ما يلي:

■ متحف القصر الوطني:وهو متحف الآثار الشهير في شيلين، تايبيه، تايوان، ويضم أكثر من 6 آلاف قطعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة، مما يجعل من المتحف كواحد من أكبر متاحف العالم، والتي تمثل نحو 5000 سنة من الإبداع الفني. كما يعد متحف القصر الوطني واحداً من المتاحف الوطنية لجمهورية الصين الشعبية.

■ تايبيه 101:وهو واحد من أطول ناطحات السحاب في العالم. بدأ البناء فيه في العام 1999 وانتهت في 2004. وقد اشتهر البرج كرمز من تايوان الحديثة منذ افتتاحه. وعرف سابقا باسم المركز المالي العالمي في تايبيه وصنف المبنى رسميا باعتباره أطول مبنى في العالم في 2004، وبقي حتى الانتهاء من بناء برج خليفة في دبي في العام 2009.

■حديقة يانج مينج شان الوطنية:وتقع على بعد 40 دقيقة من وسط المدينة وهي المهرب المثالي لأولئك الذين يبحثون عن المناظر الطبيعــية البركانية والينابيع الساخنة.

■ حصن سان دومينجو:وهو الموقع التاريخي الأكثر شهرة في Tamsui. والذي بناه الهولنديون في العام 1641.

■ سوق شيلين الليلي:وهو سوق شـهـير يعــود إلى أكثـر من 100 سنة ومعــروف بأنـــه السوق الشــهير للأغذيـــة بأنواعـــهــا المخـتلـفـــة.

■ حديقة كنتيج الوطنية:وهي حديقة شهيرة للنباتات والحيوانات الغريبة، مما يجعلها بؤرة جذابة للسياح وذلك باعتبارها المهرب المثالي لمحبي الطبيعة، وبها أكثر من 1200 نوع مما يجعلها نقطة ساخنة وغنية بالتنوع البيولوجي.

كما أن هناك العديد من المعالم الأخرى ومنها Lukang وهي مدينة سياحية في شمال غرب مقاطعة تشانجوا في تايوان، وهي البلدة التي تقع على الساحل الغربي لتايوان، وتمتاز بالعديد من المعابد مثل Lukang Longshan Temple and Tienhou Temple. وهناك حي Ximending بالمدينة وهو مكان مثالي للتسوق وشراء الملابس والهدايا التذكارية. وإذا كنت من عشاق الشاي، فإن Maokong هو المكان المثالي للاستمتاع بمشروبك المفضل، وســوف تجد العديد من أكشاك الشاي، التي تبيع الشاي الصيني التقليدي، ويمكنك أن تأخذ جندول لتصل إلى ارتفاعات Maokong من حديقة حيوان تايبيه.