فرق عُمان للإبحار تستعدّ لموسم أوروبي حافل

الجماهير الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
فرق عُمان للإبحار تستعدّ لموسم أوروبي حافل

مسقط –
تستعد عُمان للإبحار لموسم جديد من التحدّيات في القارة الأوروبية، حيث يبدأ البحّار فهد الحسني الضليع في المنافسات المحيطية تدريباته لخوض عدد من السباقات على متن قارب فئة كلاس 40 ثنائي البدن بمعيّة البحار الفرنسي المخضرم سيدني جافنييه. يأتي الإعلان عن خوض هذا التحدّي في ظلّ تأهّب الثنائي الحسني وجافنييه لواحد من أشهر السباقات الفرنسية المسمّاة “ترانسات جاك فابير”، والذي ينطلق كل عامين بدءا من فرنسا وانتهاءً بالبرازيل بمسافة تبلغ 3000 ميل بحري.

وسيخوض الثنائي على متن القارب كلاس 40 سباق “جراند بريكس جايادير” الشهر المقبل، ليخوضا بعدها سباق “قناة نورماندي” في شهر مايو من العام الجاري، يليها تحدي “لا سابلي هورتا” في شهر يوليو، ومن ثم سباق “رولكس فاست نت” في أغسطس. وبعد هذه المجموعة الحافلة بالسباقات والتحدّيات سيكون أمام الثنائي خوض ختام الموسم ممثلا في سباق “ترانسات جاي فابير” الذي يبلغ طوله 3000 ميلا بحريا من فرنسا نحو البرازيل. وسينضمّ في عدد من مهام إيصال القارب لخطّ انطلاقة مختلف السباقات البحار سامي الشكيلي.

ويتضمّن الإعلان عن الموسم الأوروبي كذلك استعدادت فريق عُمان للإبحار لخوض “الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي” المقرّر في شهر يوليو والمتمثّل في طواف تسع مدن فرنسية، حيث سيبحر الطاقم على متن قاربين يضمّ الأول كلا من البحار علي البلوشي وعبدالرحمن المعشري، إضافة إلى عدد من المحترفين وهم البحاران المعروفان ستيف موريسون وماثيرو ريتشارد، والبحار الفرنسي تيري دولارد الحائز على لقب النسخة السابعة من الطواف العربي للإبحار الشراعي في مقتبل هذا العام. أما طاقم القارب الثاني فسيضمّ كلا من البحار ياسر الرحبي ورعد الهادي وأكرم الوهيبي وهيثم الوهيبي بقيادة الفرنسي المخضرم سيدرك بوليني الذي قاد فريق “زين” الكويتي في الطواف العربي.