فريق «D7D7» العُماني يتأهل محلياً إلى بطولة «ريد بُل لألعاب الذكاء»

الجماهير الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص

مسقط -
للمرة الأولى، تتاح الفرصة لأفضل اللاعبين في هذه الرياضة الجديدة والمزدهرة من ألعاب «الخروج من المتاهة» لإثبات السيادة والتفوق في بطولة العالم، حيث تقوم ريد بُل بتنظيم النهائي العالمي الذي يحمل اسم «المهمة: تحرير أنوش» المقامة في العاصمة المجرية بودابست.

هذا وقد تأهل فريق عُمان «D7D7» ليصبح المنتخب الوطني المرشح للنهائي بعد أن استطاع الفوز في تصفيات ريد بُل المحلية لألعاب الذكاء 2017.
وسوف يشارك أعضاء الفريق المكون من فلاح حسن علي السيابي، وعبدالله أحمد سليمان الوائلي، و مجتبى العجمي في المنافسة على النهائي العالمي في أول بطولة ألعاب من نوعها «الهروب من المتاهة» المقامة في بودابست – المجر، في شهر مارس 2017.
وفي إطار الاستعداد لهذا التحدي الكبير عمل أفراد الفريق بجد لحل أكبر عدد ممكن من ألعاب الألغاز. وعلى حسب قول الفريق: في حين أن كل لغز يكون مختلفاً عن الآخر إلا أن هناك بعض الأنماط الثابتة التي لا تتغير، النجاح في تحديد هذا النمط والتوصل إليه دائماً ما يحمل مفتاح حل اللغز.

وأضاف الفريق: «لقد كان حل اللغز الثالث في اللعبة صعباً جداً ومختلفاً تماماً عن كل الألغاز التي قمنا بحلها من قبل. لقد تعرضنا لاختبار حقيقي لردود أفعالنا والقدرة على التفكير واتخاذ القرار على الفور. لحسن الحظ، خصصنا الوقت الكافي قبل المسابقة للتدريب وصياغة التكتيكات».