دعوة اللواتية للمشاركة في منتدى الدوحة

بلادنا الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
دعوة اللواتية للمشاركة في منتدى الدوحة

مسقط –
استقبلت نائبة رئيس مجلس الدولة المكرمة د. سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية أمس الأربعاء سعادة علي بن فهد الهاجري سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة. وتسلمت المكرمة نائبة رئيس المجلس خلال اللقاء من سعادة السفير دعوة للمشاركة في منتدى الدوحة السابع عشر الذي تقام فعالياته بالعاصمة القطرية خلال الفترة من 14 -15 مايو 2017م. وأكدت اللواتية على الصلات التاريخية العريقة وعمق ومتانة العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة.

وعبرت عن تطلعها بأن تشهد هذه العلاقات مزيدا من التطور والتقدم في المجالات كافة في ظل حرص قيادتي البلدين على دعم وتعزيز هذه العلاقات بما يحقق خير وصالح الشعبين الشقيقين.

وأبرزت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس دور مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز وتحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين، وتوثيق الروابط بما يعود بالخير على شعوبها. وشكرت المكرمة اللواتية للقائمين على المنتدى دعوتهم لها للمشاركة في دورته السابعة عشرة، متمنية للمنتدى تحقيق أهدافه المرجوة.
فيما أشاد سعادة سفير دولة قطر بالمستوى المتطور للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيرا إلى أن مستقبل هذه العلاقات واعد بالمزيد من التقدم والازدهار.
ولفت في هذا الصدد إلى مشروعات الشراكة الاقتصادية التي يجري تنفيذها حاليا بين البلدين الشقيقين.
وبين سعادته أن منتدى الدوحة الذي يحمل في دورته السابعة عشرة عنوان «التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين» أثبت وجوده خلال دوراته السابقة كمنبر رائد لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية بمشاركة نخبة من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية وعدد من الباحثين والأكاديميين والخبراء والمفكرين وصناع القرار ورجال الأعمال وممثلي منظمات إقليمية ودولية وممثلي المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم.
حضر المقابلة عدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.