80 بالمائة من المياه العادمة في العالم لا يتم معالجتها

مزاج الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ١٨:٢٠ م

نيويورك- العمانية
قالت الامم المتحدة انه على الصعيد العالمي يتدفق أكثر من 80 بالمائة من المياه العادمة التي ينتجها المجتمع إلى النظام البيئي دون معالجتها أو إعادة استخدامها.
واكدت في بيان نشرته على موقعها الاليكتروني بمناسبة اليوم العالمي للمياه لعام 2017 اننا بحاجة إلى تحسين جمع ومعالجة المياه العادمة وإعادة استخدامها بصورة آمنة وفي الوقت نفسه بحاجة إلى تقليل كمية التلوث التي ننتجها في مياه الصرف الصحي وذلك للمساعدة في حماية بيئتنا والموارد المائية الموجودة فيها.
وذكرت ان 8 ر 1 مليار نسمة في العالم يستخدمون مصدرا للشرب من المياه الملوثة مما يعرضهم لخطر الإصابة بالكوليرا والدوسنتاريا والتيفود وشلل الأطفال بينما تؤدي المياه غير المأمونة وسوء الصرف الصحي والنظافة الصحية إلى وفاة 842 ألف شخص سنويا في جميع أنحاء العالم.
واشارت الى ان أكثر من 663 مليون شخص يعيشون بدون توفر إمدادات للمياه الصالحة للشرب على مقربة من منازلهم حيث يقضون ساعات لا تحصى أو يقطعون مسافات بعيدة للحصول على المياه أو يواجهون الآثار الصحية لاستخدام المياه الملوثة.
وقالت ان هذا العام يجري التركيز على قضية هدر مياه الصرف الصحي وسبل التقليل وإعادة استخدام أكثر من 80% من جميع مياه الصرف الصحي القادمة من المنازل والمدن والصناعة والزراعة التي تتدفق إلى الطبيعة ملوثة بذلك البيئة فقدان العناصر الغذائية القيمة وغيرها من المواد القابلة للاسترداد.