المحرزي: مخطط سياحي لظفار يرفع الغرف الفندقية 3 أضعاف

مؤشر الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ١٧:٤٤ م
المحرزي: مخطط سياحي لظفار يرفع الغرف الفندقية 3 أضعاف

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أكد وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي أنه تم الانتهاء من تحديد رؤية السلطنة لقطاع السياحة، كاشفاً عن المباشرة في المخطط السياحي لمحافظة ظفار، متوقعاً ارتفاع الغرف الفندقية في المحافظة ثلاثة أضعاف خلال الفترة المقبلة.

وأوضح معاليه أنه -قريباً- ستطرح المناقصة الخاصة بالمخططات السياحية لمحافظات الداخلية ومسندم وجنوب الشرقية وستشمل كذلك مصيرة وجبل شمس.

وأكد معاليه، في رده على سؤال «الشبيبة» حول مشاكل التأشيرات التي تواجه السياح الراغبين في زيارة السلطنة، استحداث نظام إلكتروني يتيح للسياح من مختلف دول العالم طلب التأشيرة والحصول عليها إلكترونياً، مؤكداً أن هذا النظام سيكون متاحاً قريباً بعد التغلب على المشاكل الفنية التي واجهته عند بداية العمل به.
وأضاف المحرزي، خلال رعايته افتتاح مؤتمر عُمان للاستثمار السياحي: «إن المشروع الترفيهي الأول في السلطنة، والذي سيكون في بركاء، جرى العمل عليه ليكون بمستوى عالمي على مساحة مليون متر مربع، وسيغطي النقص الموجود في السياحة». وكشف المحرزي عن دمج مشروعي يتي وينكت في مشروع واحد عبارة عن مجمعات سياحية ترفيهية متكاملة.
بدورها، قالت وكيلة وزارة السياحية ميثاء المحروقية: إن تنظيم مؤتمر عُمان للاستثمار السياحي يتماشى مع خطط الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص. واعتبرت أن ما تقوم به الوزارة هو السعي لأن تكون السلطنة إحدى الوجهات المعروفة لكثير من الأسواق المستهدفة، وهي مرحلة لا بد من تركيز الاستثمار فيها على مشاريع الضيافة وسياحة المؤتمرات، وسياحة المغامرات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» خالد بن هلال اليحمدي: إن وزارة السياحة وشركة أساس تسعيان إلى أن يكون هذا المؤتمر اللقاء السنوي الرئيسي الذي يربط ويبرز جميع العاملين في القطاع. من جانبه، أكد المستثمر والوزير اللبناني السابق د.ناصر السعيدي في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن السلطنة تنفرد على مستوى المنطقة بوجود مقومات سياحية متنوعة وبمناخ متنوع في محافظات السلطنة المختلفة، خصوصاً في فترة الصيف التي يعاني فيها الخليج من درجات الحرارة العالية. وأضاف أن البنية الأساسية الأولية متوافرة في السلطنة وسيضاف إليها قريباً مطار مسقط الدولي الجديد. وأشار السعيدي إلى أهمية توجه السلطنة إلى الأسواق الواعدة في آسيا كالصين والهند وتوقيع مذكرات ثنائية معها لاجتذاب الأفواج السياحية إلى جانب الأسواق الأخرى في أوروبا. وكان المؤتمر انطلق صباح أمس بمركز المؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 100 مستثمر ونحو 24 متحدثاً محلياً وعالمياً.