"فابس" تستضيف برنـامجاً توعـوياً 8 أبريل المقبل

مؤشر الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ١٧:١٧ م
"فابس" تستضيف برنـامجاً توعـوياً 8 أبريل المقبل

مسقط - ش

تستضيف شركـة فابس لتنظيم الحفلات والندوات والمؤتمرات برنـامجاً توعـوياً في الثامن من شهـر أبريل 2017 بدعم من وزارة التربيـة والتعـليم. يسـتهدف البرنـامج فئـة الأطفال خاصة ما بين الأعمـار 8 – 14 سنة وسيغطي البرنامج المواضيع المهمـة الحالية مثـل ضغوطات الامتحانات، انعـدام الحافـز بالنسـبة للشباب، تعاطي المخـدرات، استخـدام الكحول والتدخيـن وسـوء استخـدام شـبكة الانترنت. وتأخد شـركة فابس تأخـذ دورها ومسـؤوليتها الاجتمـاعية تجـاه المواطنين على محمـل الجـد ولقـد بذلت الكثيـر من الجهـود لتنظيـم مثل هـذا الحـدث الفريـد. إذ لديهـا فريـق كبيـر ذو خبـرة لرعايـة مثل هذا الحدث بمنتهى الكفـاءة المهنيـة. وقـد قامت الشـركة بالكثيـر من البرامج والأحـداث والمناسبات بنجـاح في أو حـول مدينـة مسـقط وكان آخـرها احتفـال ليـلة رأس السـنة الجديدة وحدث يوم المرأة.
تدعـم وزارة التربيـة والتعـليم هـذه الندوة بالكامـل، وتأمـل أن تحـذو حـذوها باقـي الهيئـات الأخـرى. وتتحدث مسـاعدة مدير الخدمـات الإداريـة ورعـاية الموظفيـن سـميرة الزدجـالية نيابـة عن وزارة التربيـة والتعليم حيث قالت: "إنها مبادرة ممتازة، ونحن متحمسـون لنكـون جـزءاً من هذا الحـدث. لقد قمنـا بإبلاغ جميـع المدارس ونحـن على ثقـة بأنه سيلاقي إقبـالا جيـداً". كما يتضمن البرنامج قائمة من المتحدثين ذوي الخبرة مثل عائشـة الشعيـلي رئيسـة قسـم التدريـب لكيوتل والتي ستقوم بعمـل دورات باللغـة العربيـة للمزيـد الفهـم للأطفال المحـليين الذين سيحضـرون الحدث.
تقول عائشـة الشعيلي حيـث إنني أم فإنني أعتقـد أنه من مسؤوليـتي الاجتمـاعية مناقشـة مثـل هـذه المواضيـع في منتـدى مفتـوح لإيجاد وعي أكبـر، وأكثـر اقتـراحاتي اختبـرها بنفسي ومن ثم وفقا لنتائجـها أعمـل بها. مجتمعـنا مجتمع خـاص جـداً وليس من المناسـب مناقشـة مواضيـع مثل قضـايا المخـدرات والتدخيـن وغيـرها علنـا. لذلك اعتـقد أن هـذا الحدث هو انطـلاقة جيـدة بالنسـبة لنـا جميعـاً مما سيجعلـون جميع الآباء يتفكـرون.
في أسبـوع الامتحـانات يصـبح الأطفـال مجهـدين كثـيراً، وذلك بسـبب أما أنهم كانـوا غيـر مستعدين منذ البـداية أو لأنـهم يفتـقرون إلى الدعـم والتوجيـه اللازم لمواجهـة ذلك، وهـذا غـالبا ما يؤدي إلى ظـروف غيـر متوقعـة ومؤسـفة. وسـوف تشـمل هـذه النـدوة أيضـا جلسـة حول التعـامل مع إجهـاد الامتحانات والإعـداد للامتحانات. وسـيتم تدريس الأطفال كيفيـة أداء تمارين الاسترخاء والتنفس لمساعدتهم على البقـاء هـادئين خـلال أسـبوع الامتحانات.