منتخبنا الوطني للكبادي يحصد فضية بطولة موريشيوس

الجماهير الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ١٧:٠١ م
منتخبنا الوطني للكبادي يحصد فضية بطولة موريشيوس

بورت لويس - (العمانية) : حقق منتخبنا الوطني للكبادي المركز الثاني والميداليات الفضية في ختام البطولة الشاطئية الدولية التي استضافتها جمهورية موريشيوس خلال الفترة من 18 وحتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 6 منتخبات هي السلطنة والهند وكينيا وسيرلانكا وكندا وموريشيوس وقد خسر منتخبنا في المباراة النهائية امام منتخب سيرلانكا .

ويعد هذا انجازًا جيدًا لمنتخبنا بعد توقف طويل عن المشاركة في البطولات الخارجية حيث كانت آخر مشاركة رسمية له في دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية التي اقيمت في بوكت عام 2014 .

وأكد مدرب المنتخب الوطني سالم السناني أن البطولة شاركت فيها منتخبات لها باع طويل في اللعبة واستطاع لاعبو المنتخب مقارعتها والحصول على الميدالية الفضية رغم ان طموحهم كان ينصب على الميدالية الذهبية ولكن بسبب تعرض بعض اللاعبين للإصابات التي ساهمت في خسارة المنتخب .

وتعتبر لعبة الكبادي خليطا بين لعبتي المصارعة والرجبي وتقام بين فريقين يتألف كل منهما من 12 لاعبا، 5 منهم بدلاء، ويتنافس الفريقان على إحراز نقاط أكثر عن طريق لمس أو أسر لاعبي الفريق الآخر، بينما يهتف الباقون "كابادي - كابادي".

الجدير بالذكر بان بعثة المنتخب ضمت كلًا من ابراهيم بن احمد الشمري ومعه كل من حمد بن خلفان اليحمدي إداري البعثة ومنسق لجنة القضاة في البطولة والمدرب الوطني سالم بن جمعة السناني بالاضافة الى 6 لاعبين.