7 معلومات عن "ساعة الأرض".. تعرف عليها

مزاج الجمعة ٢٤/مارس/٢٠١٧ ١٩:١٠ م
7 معلومات عن "ساعة الأرض".. تعرف عليها

مسقط - ش
يصادف اليوم السبت الموافق 25 مارس اليوم العالمي لساعة الأرض.
وبمناسبة هذا اليوم، دعت وزارة البيئة والشؤون المناخية، على حسابها الرسمي على "تويتر"، للتفاعل مع هذا الحدث بإطفاء أضواء المنازل، وذلك من الساعة 8:30 مساءا وحتى الساعة 9:30 مساءا، وذلك تحت هاشتاج: #ساعة_الأرض_عُمان.

وفيما يلي معلومات عن هذا اليوم نقلا عن الموسوعة الحرة على الإنترنت "ويكيبيديا":
1/ ساعة الأرض هي حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة.
2/ يتم خلال هذا اليوم تشجيع الأفراد والمجتَمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 في توقيت الدولة المحليّ.
3/ يهدف هذا النشاط العالمي إلى رفع الوعي بخطر التغير المناخي.
4/ مدينَة سيدني الأسترالية تعد أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليُصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.
5/ بدأت حملة ساعة الأرض من مدينة سيدني الأسترالية فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور وبعد نجاح الحملة.
6/ شارك في أول حملة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاغن ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وشيكاغو وتل أبيب وتورنتو وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.
7/ مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010 وأطفئت أضواء بعض المباني البارزة مثل جسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو وبرج سيرز في شيكاجو وملعب سولجر فيلد لكرة القدم وأيضا برج سي إن في تورنتو وبرج العرب في دبي وبرجي المملكة والفيصلية في الرياض.