حنين البلوشية.. المكياج فن يحتاج إلى الثقة والإبداع

مزاج الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١١ ص
حنين البلوشية.. المكياج فن يحتاج إلى الثقة والإبداع

مسقط - زينب الهاشمية

بالموهبة والإرادة استطاعت تجاوز مخاوفها، وبمهارة يدها التي تداعب الألوان بكل إبداع بدأ مشوارها. وكان لاهتمام عائلتها بها دور في تنمية مهاراتها ومع القليل من الممارسة والتعلم الذاتي نالت الإعجاب والقبول.

إنها حنين البلوشية التي ترى أن المكياج هو إبداع الأنامل القادرة على دمج الألوان وإرضاء البشرة الناعمة.

وعن حكايتها في عالم المكياج تقول: بدأت مشواري المهني في مجال المكياج قبل 5 سنوات. في البداية لم أكن متشجعة ومتحمسة لفكرة أن أعمل مكياج إلا لنفسي فقط بسبب الخوف من أن لا ينال عملي إعجاب البعض، وأظن أن هذا الأمر طبيعي عند كل فتاة في بداية مشوارها أيا كان المجال الذي تعمل به في المكياج أو التصوير وغيرها من الأعمال الأخرى.
ولكن مع مرور الوقت، بدأت أضع المكياج لأهلي وصديقاتي، وهذا الأمر ساعدني كثيرا وأكسبني الثقة وشجعني على استمرار العمل في مجال التجميل بفضل مساندتهم لي على الاستمرار وتوفير المكان المناسب لبدء مشواري في عالم المكياج والتعمق به أكثر.
وحول تنمية مهاراتها في تعلم المكياج تقول حنين: «لم تكن لدي شهادة في اختصاص التجميل، ومع ذلك دربت نفسي من خلال الفيديوهات التعليمية والممارسة، وباعتقادي أن الشهادة تكون مجرد اسم على ورق إذا لم تكن هناك ممارسة مستمرة للمهنة، فعالم المكياج فن وهو يحتاج إلى يد قادرة على دمج الألوان بمهارة وهذه الأمور تأتي مع الممارسة».
وتتابع: أطمح للحصول على شهادات عالمية في المستقبل في مجال التجميل.
وعن أبرز الصعوبات التي تواجه خبيرات التجميل تقول حنين: بعض الزبونات قد لا تعجبها بعض الأمور كرسمة العين أو اللون، وهذا لأن ما طلبته ربما لا ينطبق عليها أو لا يناسب عينيها، لذا أنصح كل فتاة قبل كل شي بأن تأخذ رأي خبيرة التجميل بما يناسب لون بشرتها أو رسمة العين التي تجعلها تبدو أجمل وذلك لكي تحصل على نتيجة مرضية لها.
وتضيف: أود أن أوضح نقطة مهمة لكل فتاة وهي أن تأخذه بعين الاعتبار حين ترغب بوضع المكياج أهمية تهيئة بشرتها قبل المناسبة بفترة وجيزة لأن التقشير وعمل الفيشل قبل يوم أو يومين من وضع المكياج مضر جدا بالبشرة، لأن المسامات تكون مفتوحة مما يساعد على دخول محتويات منتجات التجميل من كريم الأساس أو ظلال العيون داخل البشرة.
والنقطة الثانية هي أن البشرة بعد العلاجات تحتاج إلى فترة راحة من أي منتجات كيميائية من الممكن أن تضر بها.

أنواع المكياج

بالنسبة لأنواع المكياج تقول حنين: يختلف المكياج بحسب الوقت الذي سيتم وضعه به والمناسبة طبعا. فهناك مكياج المناسبات مثل الأعراس والمكياج اليومي أو الصباحي ومكياج المناسبات الخفيفة. ولكل واحد من هذه الأنواع أساسيات.. مثلا مكياج الأعراس والمناسبات يتطلب وضع كمية أكبر وأكثف من كريم الأساس مما يوفر تغطية أكثر وتناسقا للون البشرة، وبإمكان الفتاة أن تختار الألوان الغامقة للظلال ومكياج اللمعة أو الجليتر، وأنصح باستخدام كريم الأساس المطفي إذا كان لديها تصوير لكي لا يعكس الإضاءة، ويمكن وضع الرموش الصناعية فهي تمنحها مظهرا أكثر تكاملا. أما للمكياج اليومي فيفضّل استخدام الكريم الأساس الخفيف مع تغطية متوازنة مثل الـ»بي بي» كريم.