«أواصر» تثري السوق المحلي بخدمات الإنترنت المتكاملة

مؤشر الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مسقط -
تحتفل أواصر- المزود الرائد لخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض المتخصصة في السلطنة- بالذكرى السنوية الأولى على تدشين خدماتها المتميّزة، والتي أثرت السوق المحلي بخدمات الإنترنت المتكاملة. فقد تم تدشين شركة أواصر رسمياً في 21 مارس 2016، في حدث بهيج رفيع المستوى بفندق قصر البستان، أحد فنادق ريتز كارلتون. ووفرت أواصر منذ إطلاقها للمستخدمين في مناطق الخوض، الموالح، الحيل، المعبيلة وشاطئ القرم خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض فائقة السرعة باستخدام تقنية الألياف البصرية كمرحلة أولى. ومن خلال التنفيذ الاحترافي لخططها الإستراتيجية، وفي غضون سنة واحدة فقط، تركت أواصر بصمة واضحة للعيان في مجال الإنترنت باعتبارها المزود الأسرع نمواً في سوق الإنترنت والذي يتمتع بتغطية واسعة ضمنت توافر خيارات متعددة للزبائن في جميع مناحي الحياة.

وفي معرض حديثه بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لأواصر، قال رئيس قسم التسويق عصام الإسماعيلي: «إن هذا النمو المتسارع لم يكن ممكناً تحقيقه دون إسهامات زبائننا. فثقتهم الكبيرة في علامتنا التجارية كانت الدافع لنا للوصول إلى ما نحن عليه اليوم من إنجازات ولتعزيز وتطوير أدائنا وخدماتنا مستقبلاً. لقد قابلنا دعم وثقة زبائننا بتوظيف أحدث الحلول المبتكرة في تصميم وتقديم باقات خدماتنا للزبائن الكرام. مع التخطيط لتوسيع شبكتنا في العذيبة، الغبرة وما حولها، ونحن نسير بخطى راسخة على المسار الصحيح لتحقيق والوفاء بجميع وعودنا والتزاماتنا».
لقد نجحت أواصر وبامتياز في إنجاز عملياتها بنجاح وحافظت على حضورها الحيوي في سوق الإنترنت بالبلاد، مع توفير السرعة وتقنيات الاتصال، فضلاً عن التواصل الودود مع زبائنها. وفي الوقت نفسه فقد زادت قدرات شبكة أواصر وأثبتت جدارتها في مواكبة التوسع المطرد لقاعدة الزبائن المتزايدة والامتداد لتغطية أجزاء مختلفة من المدينة، وقد ساهمت مشاريع الخدمات المجتمعية التي تبنّتها في تسهيل وصولها للمستخدمين، وحتى للأطفال. ففي مطلع هذا العام، نظمت أواصر حلقة عمل لألعاب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 16 عاماً، لتمليكهم مفاهيم الألعاب عبر الإنترنت وتقييم قدراتهم في تصميم الألعاب بأنفسهم. وقد أكدت حلقة العمل هذه على فعالية حزم البيانات «فايبرنت المنزلي» فائقة السرعة، والتي تهدف إلى صقل مواهب الشباب وتمكينهم ليصبحوا مبتكرين ومبدعين مستقبلاً.
وعقب حلقة العمل هذه، قدّمت أواصر للزبائن المشتركين بباقة «فايبرنت المنزلي» خدمة إنترنت مجاناً لمدة شهرين، العرض الذي انتهى في 28 فبراير، وقد كان سارياً على ثلاث من باقات «فايبرنت المنزلي»- 20 ميجابت في الثانية، 50 ميجابت في الثانية و150 ميجابت في الثانية، وقد برهنت أواصر مجدداً، على التزامها بتوسيع شبكة الإنترنت فائق السرعة لتزويد أكبر عدد من المنازل بشبكته
وعن طريق منافذ متخصصة في عُمان أفينيوز مول ومسقط سيتي سنتر، تسعى أواصر لتقديم خدمات مريحة للزبائن في منطقة العاصمة. وقد تم تجهيز المنافذ لإيجاد الوعي اللازم بأواصر كعلامة تجارية متميّزة، وترسيخ وجودها كشركة عمانية تفتخر وتهتم بالاحتفاء بالمناسبات والفعاليات الوطنية المهمة. ففي يوم المرأة العمانية، في 17 أكتوبر الفائت، تم تحويل المنفذ الجديد في عُمان أفينيوز مول إلى منصة للاحتفال بالمرأة في البلاد، وتم إطلاق حملة في منصات التواصل الاجتماعي ودعوة المستخدمين لإرسال رسائل شخصية تحت وسم (#أنت_عمان). وهنأت أواصر المرأة العمانية الرائدة وكذلك موظفات أواصر بهذا اليوم.
ووفقاً لرئيسة قسم الموارد البشرية في أواصر، بدرية الإسماعيلية، فإن مثل هذه الأحداث والفعاليات تعكس اعتماد الشركة الكبير على موظفيها لتحقيق النمو والتطور المنشود، لافتة إلى أن مهارات وقدرات العمانيين المختلفة في الشركة قد ساهمت بشكل كبير في تشكيل نموها، وقالت: «إن الاحتفال بيوم المرأة العمانية قد قدّم لنا منصة لتسليط الضوء على الثقافة والتراث في السلطنة، وأيضاً عكس لنا مدى فعالية وتميّز فريق العمل لدينا من الشباب العماني».
والآن فإن أواصر تقف على أعتاب العام الجديد وتؤكد على تعهدها بمواصلة تقديم الإنترنت بسرعات ضوئية تصل إلى 1 جيجابت في الثانية. «أجزل الشكر نسوقه لكل زبائننا الكرام» أضاف عصام، مشيراً إلى إيجابية التفاعل الواسع على منصات التواصل الاجتماعي والتي تبرهن على النمو المطرد لأواصر.
وستستمر أواصر بما تملكه من تمرس وخبرة في تقديم المزيد من الباقات والخطط الجديدة والمذهلة التي تعكس امتنانها لزبائنها وترسيخ حضورها ودعم مفاهيمها كشركة سهلة، ذكية، مهتمة وأنيقة. وتتركز مهمتها في إثراء السوق المحلي والاستعداد لمواجهة أي تحديات جديدة ومواكبة متطلبات المستخدمين، وستواصل السير بخطى حثيثة وثابتة في مجالات الإنترنت ذات النطاق العريض بثقة، لارتياد آفاق جديدة من الاستكشاف والتجربة الثرية للمستخدمين.