الطيران العماني يدشن رحلات مباشرة يومية من صلالة إلى كاليكوت الهندية

مؤشر الأحد ١٩/مارس/٢٠١٧ ١٨:١٤ م
الطيران العماني يدشن رحلات مباشرة يومية من صلالة إلى كاليكوت الهندية

مسقط - العمانية

يقوم الطيران العماني "الناقل الوطني للسلطنة" بدءا من السابع والعشرين من شهر مارس الحالي تسيير رحلات يومية مباشرة من مطار صلالة إلى مدينة "كاليكوت" (كوزيكود) في "كيرلا" بجمهورية الهند باستخدام طائرة البوينج "800-737".

وتعد هذه خدمة إضافة إلى رحلات الطيران العماني اليومية التي يسيرها حاليًا بين "مسقط" و"كاليكوت" ضمن خطة الناقل الطموحة الرامية نحو النمو والتوسع على مستوى الشبكة. وتأتي هذه الخطوة موازية للتوسع في رحلات الطيران العماني المجدولة التي يسيرها بين كل من "مسقط" و"كاليكوت" حيث تم تعزيزها مؤخرًا لتصبح بواقع رحلتين يوميًا ابتداء من شهر فبراير الفائت بعد أَن كانت بواقع رحلة واحدة يوميًا.

وأعلن الناقل الوطني مسبقًا عن خطته التوسعية المتصلة بزيادة عدد رحلاته اليومية إلى خمس محطات رئيسية في الهند، حيث يتم حاليا تسيير ثلاث رحلات يومية من مسقط إلى "بومباي" و"نيودلهي" و"حيدرآباد" بعد أن كانت بواقع رحلتين على مدار اليوم بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات اليومية إلى "كاليكوت" لتصبح من رحلة واحدة مجدولة يوميًا إلى ثلاث رحلات على مدار اليوم، وزيادة عدد الرحلات اليومية إلى "لكناو" لتصبح من رحلة واحدة يوميًا إلى رحلتين يوميًا.

وتأتي خطة التوسع على مستوى الشبكة في المحطات الهندِية كَأُولى ثَمرات توقيع الاتفاقية بين حكومتي السلطنة والهند في العام الفائت التي أبدى فيها كلا الطرفين موافقتهما على زيادة المقاعد الأُسبوعية في الرحلات المتوجهة إلى الهند من 21145 مقعدًا إلى 27405 مقاعد بواقع زيادة بلغت 6258 مقعدًا في الاسبوع.

وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن الشركة تحرص على المساهمة في دعم الاقتصاد المتنامي في محافظة ظفار حيث تعتبر هذه المحافظة أحد أَهم الأسواق التجارية الرئيسية للناقل الوطني وبالتالي فان تدشين الرحلة الجديدة التي تربط صلالة مباشرة بمدينة كاليكوت جاءت بهدف التسهيل على المسافرين من السفر بين المحطتين في وقت أقصر، ودون الحاجة إلى هدر الوقت في الانتظار بمطار مسقط الدولي لأنهاء اجراءات تحويل رحلاتهم.