تركيب 462 عمود إنارة بمختلف محافظات السلطنة

بلادنا الأحد ١٩/مارس/٢٠١٧ ١٦:١٤ م
تركيب 462 عمود إنارة بمختلف محافظات السلطنة

مسقط - ش
تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف ولايات السلطنة، وذلك في إطار استكمال مشاريع البنية الأساسية في الولايات، إذ حظيت معظم ولايات السلطنة بنصيب وافر من مختلف المشاريع التي تسهم في تعزيز خدمات البنية الأساسية، ولعل أبرز المشاريع البلدية المنفذة مشاريع إنارة الطرق الداخلية، حيث انتهت الوزارة من تركيب (462) عمود إنارة موزعة على مختلف محافظات السلطنة.
ففي محافظة البريمي انتهت الوزارة من تركيب عدد (44) عمود إنارة لإنارة الطرق الداخلية بمخطط الصناعية بولاية البريمي، وانتهت من توريد وتركيب عدد (80) عمود إنارة للطرق الداخلية بولاية محضة، إلى جانب توريد وتركيب عدد (4) أعمدة لإنارة المقبرة بمنطقة الجغنة بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة.
وفي محافظة جنوب الباطنة انتهت الوزارة من توريد وتركيب عدد (15) عمود إنارة للطريق الداخلي بمنطقة العقدة بولاية بركاء .
أما محافظة شمال الباطنة فقد حظيت بتركيب (149) عمود إنارة، وتم توريد وتركيب عدد (100) عمود إنارة لعدة طرق داخلية بمواقع مختلفة بولاية السويق، كما تم تركيب عدد (6) أعمدة لإنارة الطريق الداخلي بمنطقة بديعوه بولاية السويق، بالإضافة إلى توريد وتركيب عدد (43) عمودا لإنارة طريق وادي فيض بولاية شناص.
أما في محافظة الداخلية فقد انتهت الوزارة من تركيب وتوريد عدد (25) عمود إنارة بمنطقة المدرة بولاية سمائل.
كما انتهت الوزارة من توريد وتركيب عدد (110) أعمدة إنارة بمحافظة شمال الشرقية، تمثلت في توريد وتركيب عدد (8) أعمدة لإنارة الطريق الداخلي بولاية القابل، إلى جانب توريد وتركيب عدد (102) عمود لإنارة طريق (الحايمة- قفيفة) بولاية ابراء.
أما محافظة الوسطى فقد حظيت بتركيب وتوريد عدد (35) عمود إنارة لإنارة الطرق الداخلية بمواقع مختلفة بولاية الدقم.
وتهدف هذه المشاريع إلى تنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي بالإضافة إلى المساهمة في ربط القرى والأحياء السكنية بعضها ببعض، وتسهيل جوانب الحركة المرورية وإضفاء الطابع الحضاري والجمالي وتحقيق جوانب الاستفادة القصوى من سائر المشاريع الحيوية والخدمات العامة التي تحتضنها تلك الولايات، كما يأتي تنفيذ هذه المشاريع الحيوية لتواكب الحركة التنموية الكبيرة التي تشهدها السلطنة في جميع المستويات وكافة الأصعدة. حيث تعد مشاريع إنارة الطرق الداخلية من المشاريع الحيوية التي أعطتها الوزارة جانبا كبيرا من الاهتمام والتركيز، نظرا لارتباطها الوثيق بحركة المواطنين وتنقلاتهم.