هذه تفاصيل مشروع المبنى الاستثماري لصندوق تقاعد الخدمة المدنية

مؤشر الأحد ١٩/مارس/٢٠١٧ ١٥:٥١ م
هذه تفاصيل مشروع المبنى الاستثماري لصندوق تقاعد الخدمة المدنية

مسقط - العمانية
بدأ صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية في إعداد المخططات التفصيلية لمشروع مبنى استثماري متعدد الاستخدامات في منطقة غلا بمحافظة مسقط سعيًا منه لتنويع استثماراته ومساهمة في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة.
ويتكون المشروع من فندق أربع نجوم وشقق فندقية وشقق سكنية ومساحات تسوق ومساحات مخصصة للمطاعم السياحية ومبان مخصصة للاستخدام كمكاتب متكاملة الخدمات وأماكن للتسوق.
ويتكون المبنى من طابق أرضي للمحلات التجارية وأربعة طوابق للمكاتب وخمسة طوابق للشقق والغرف الفندقية إضافة إلى ثلاثة طوابق تحت الأرض مخصصة كمواقف للسيارات حيث تقدر المساحة الإجمالية للبناء (146) ألفًا و(962) مترًا مربعًا.
ويتكون الفندق من (274) غرفة وجناحاً فندقياً و(50) شقة فندقية فاخرة وذلك بمجموع 5 طوابق على مساحة 3782 مترًا مربعًا حيث سيضم الفندق مجموعة من المطاعم العالمية إضافة إلى مساحات وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة ونادي صحي.
وقد وقع الاختيار على شركة (موفنبيك) كمشغل للفندق لخبرتها الواسعة في هذا المجال وسيكون هذا الفندق الأول الذي تقوم الشركة بإدارته في السلطنة. ويوفر المشروع مساحات واسعة للتسوق ستضم مجموعة متنوعة من المحلات والماركات العالمية بمساحة اجمالية تقدر بـ 3897 مترًا مربعًا.. ويضم الدور الأرضي بالمشروع واجهة كبيرة من المطاعم والمقاهي.
كما سيوفر المشروع مساحة 30777 مترًا مربعًا من المكاتب التجارية على مساحة 4 طوابق، كما سيشتمل المشروع على ثلاثة طوابق تحت الأرض لمواقف السيارات ستضم 1581 موقفًا تقريبًا لكافة المستخدمين لأجزاء المشروع.
وتم الاخذ بالاعتبار تأمين الحاجة المستقبلية والمتزايدة للمواقف حيث ستكون هذه المواقف مؤمنة ومجهزة بأحدث الأجهزة والأنظمة الالكترونية المستخدمة في هذا المجال.