أداء مشرّف لفتيات منتخباتنا الوطنية في الدورة الخليجية 32 ميدالية تؤكد أن رياضة النساء بالسلطنة تعيش مرحلة انتعاش

الجماهير الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
أداء مشرّف لفتيات منتخباتنا الوطنية في الدورة الخليجية

32 ميدالية تؤكد أن رياضة النساء بالسلطنة تعيش مرحلة انتعاش

رسالة الدوحة – الوفد الاعلامي

توجت لاعبات منتخبنا الوطني للبولينج بذهبية منافسات الفرق بعد أن جمعن 4236 خشبة كأعلى معدل نقاط بين المنتخبات المشاركة في فئة الفرق، كما توجت لاعبتنا الوطنية عائشة بنت زاهر السيبانية بالميدالية الذهبية وشكيلة العيسرية بالميدالية البرونزية بعد إحصاء نقاط المجموع العام، وذلك في مسابقات بطولة البولينج التي انتهت يوم أمس بمشاركة لاعباتنا في منافسة الأساتذة على صالة قطر للبولينج. هذا وقد رفعت لاعبات البولينج رصيد السلطنة في الدورة الخليجية لرياضة المرأة من 29 ميدالية الى 32 ميدالية ملونة منها 9 ذهبيات و8 فضيات و15 برونزية.

منافسات الفرق

حققت لاعبات منتخبنا الوطني للبولينج يوم أمس الأول ذهبية مسابقة الفرق والذي ضم كلا من سهام العبرية وشكيلة العيسرية وعائشة السيبانية وليلى الحارثية. حيث جمعت لاعباتنا خلال الجولات الأربع 4236 خشبة. إذ جمعت اللاعبات في الجولة الأولى 1037 خشبة وفي الجولة الثانية 1029 خشبة، وفي الجولة الثالثة على 1023 خشبة وفي الجولة الرابعة جمعن 1147 خشبة.
وحلت لاعبات المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بعد أن جمعن 3810 خشبات حيث ضم المنتخب هند الحمادي وسارة ثابت ورحمة الشرقي وخلود أكرم، حيث جمعن في الجولة الأولى 972 خشبة وفي الجولة الثانية حصلن على 879 خشبة، وفي الجولة الثالثة على 946 خشبة والجولة الرابعة 1013 خشبة.
وجاءت لاعبات مملكة البحرين في المركز الثالث بعد أن جمعن خلال الجولات الأربع على 3664 خشبة، حيث ضم الفريق كلا من ليلى الجناحي وزهراء سعيد علي وماجدة طاهر ونورة سلطان، حيث حاولت فتيات البحرين مجاراة فتيات المنتخب الإماراتي.
حيث حصلن في الجولة الأولى على 999 خشبة وفي الجولة الثانية على 831 خشبة وفي الجولة الثالثة حصلن على 808 خشبات وفي الجولة الرابعة 1026 خشبة.
وحلت لاعبات دولة قطر رابعاً بعد أن كن أقل حظاً عن باقي لاعبات المنتخبات الأخرى حيث جمعن 1960 خشبة، حيث كانت اللاعبات أقل خبرة واحتكاكاً بين قريناتهن اللاعبات من الدول الأخرى، حيث ضم الفريق كلا من دانة السليطي ولولوة عبدالله وهيا عبدالله.

أساتذة البولينج

انتقلت 8 لاعبات للمنافسة في فئة الأساتذة، عقب الفرز العام لمجموع عدد نقاط وخشبات اللاعبات طول الـ18 جولة لعبنها جميع اللاعبات على مدار 3 أيام حيث انتقلت للمنافسة في هذه المسابقة كل من عائشة السيبانية صاحبة أعلى مجموع نقاط، والذي بلغ 3283 خشبة والبحرينية نورة سلطان والتي جمعت 3228 خشبة ولاعبتنا شكيلة العيسرية بعد أن جمعت 3147 خشبة، ومن الإمارات خلود اكرم والتي جمعت 3102 خشبة، ولاعبتنا سهام العبرية والتي جمعت 3059 خشبة والبحرينية ليلى الجناحي، والتي جمعت 2957 خشبة ولاعبتنا ليلى الحارثية والتي جمعت 2885 خشبة والإماراتية هند الحمادي والتي جمعت 2878 خشبة.

تهنئة

هنأ أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية خلال فترة البطولة وعلى رأسهم الشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وأمين السر العام طه الكشري الفرق النـــــسائية المــــشاركة، واللـــــذان لم يتوانا عن الســؤال والاطمئنان عن الفرق المشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة.
حيث أكد الأعضاء من خلال تواصلهم مع مديرة البعثة العمانية سعادة بنت سالم الإسماعيلية عن مدى سعادتهم بالإنجازات والتطورات والميداليات التي تحققت في هذه الدورة بالرغم من شح الإعداد لبعض المنتخبات والتي بدورها أبلت بلاء حسناً خلال مشاركتها.
كما ثمن رئيس اللجنة العمانية الشيخ خالد بن محمد الزبير الدور الكبير التي تقوم به لجنة رياضة المرأة من مجهودات كبيرة من أجل تطور رياضة المرأة في السلطنة ودفعـــــها للمشاركة في مختلف المحافل من أجــــل المنافسة والاحتكاك مع أغــــــلب المنتــــــخبات الخليــــــجية التي تشهد هي الأخرى تطوراً في المستوى الفني.