تدشين سيارات «بيبي كارت»الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي

الجماهير الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
تدشين سيارات «بيبي كارت»الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي

مسقط -

دشنت الجمعية العمانية للسيارات مساء الثلاثاء، الموافق 14 مارس، في مقرها بمرتفعات المطار، أسطولاً جديداً من سيارات الكارتنج الجديدة (بيبي كارت) والمكونة من 10 سيارات، صممت خصيصاً للأطفال في الـــــفئة العمرية من 5 إلى 8 سنوات، وتدشــــن هذه الفئة من السيارات للــــمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

وقد رعى حفل التدشين الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية العمانية للسيارات، وعدد من وسائل الإعلام.

وبدأ الحفل بكلمة نائب رئيس الجمعية العمانية للسيارات العميد جمال الطائي وجاء في كلمته: «إن دخول مجموعة من سيارات الكارتنج الــــــخاصة بالأطفــــال إلى السلطنة يعد ســـــابقة في منطقة الخليج، وتدخل هــــــذه الســـــيارات الخدمة لأول مرة.

وتسعى الجمعية من خلالها إلى استهداف الفئات العمرية من 5 إلى 8 سنوات ترفيهياً وتثقيفياً تحضيراً لإنشاء أول أكاديمية تحت مسمى «أكاديمية الجمعية العُمانية للسيارات» تهدف إلى تعليم الفئة المذكورة كمرحلة أولى، تليها الفئات المختلفة كمرحلة ثانية لطلبة المدارس في جميع المراحل الدراسية في الأمور الفنية في المركبات وتثقيفهم بجوانب السلامة المرورية مما سيسهم بجوار الجهات الأخرى في بث روح السلامة وتعزيزها لدى الأطفال».
وأضاف الطائي متحدثاً عن المسؤولية الاجتماعية للجمعية فقال: «إن الجمعية العُمانية للسيارات تمارس نشاطها بكل إتقان وجدية مقترنة بجوانب الاحترافية والالتزام والأمانة وبإشراف إداري عالٍ، فقد جمعنا كل هذه المقومات لخدمة المجتمع وتحقيقاً للنجاح، وإننا لنعتبر أن نجاحنا يقاس بنجاح مجتمعنا الذي نخدمه ونعمل من أجله وأن المبدأ الأساسي الذي تسعى إليه الجمعية هو التنوع والتكامل في عالم المحركات».
وفي ختام كلمته تقدم الطائي بكلمات الشكر والعرفان إلى المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس الجمعية العمانية للسيارات معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي على الرعاية الكريمة والدعم الكبير والاهتمام الدائم الذي تحظى به الجمعية العمانية للسيارات في النهوض برياضة المحركات وتوفير البيئة الآمنة لممارسة هذه الرياضة وفق أعلى معايير السلامة والمتطلبات الدولية، وذلك استمراراً للرعاية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لقطاع الشباب والرياضة في صقل قدرات الشباب وتنمية مواهبهم.
كما نتقدم بالشكر والتقدير إلى المؤسسات الرسمية والشركات الراعية والجهات الإعلامية الحاضرة لحفل التدشين. ثم قدم مدير حلبة مسقط «سبيد وي» لؤي البجالي عرضاً مبسطاً عن فئات سيارات الكارتنج المشغلة بالجمعية، وتقدم بعرض مبسط عن السيارات الجديدة (بيبي كارت) من ناحية قوة المحرك التي تتناسب مع الفئة العمرية، وكذلك أنظمة الأمن والسلامة المتوفرة بالسيارة كالإطار الواقي حول السيارة الذي يقي من حوادث تصادم إطارات السيارات مثلما يحصل في سباقات سيارات الفورمولا 1، وذكر البجالي أن تدشين هذه السيارة جاء بمطالبات الأهالي بإشراك الفـــــئة العمرية هذه ضمن برامج الجمعية وكذلك من خطة طموحة لإيجاد أبطال وهواة ونشر ثقافة السلامة المرورية.
وأكد البجالي تدشين عدد إضافي من (البيبي كارت) في مرحلة لاحقة. ثم رفع راعي الحفل الستار عن السيارة، وجرب عشرة من الأطفال السيارة في الحلبة.