عمانتل تستعرض ريادتها في مؤتمر سامينا

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
عمانتل تستعرض ريادتها في مؤتمر سامينا

مسقط-
ينطلق اليوم الخميس بفندق قصر البستان مؤتمر سامينا «ما وراء الاتصال 2017» برعاية حصرية ورئيسية من عمانتل، وتحت شعار «بناء ممرات لتطوير التكنولوجيا الرقمية» ليكون المؤتمر بجلساته المتعددة بمثابة حدث كبير يشكل همزة وصل بين أعضاء مجلس سامينا إضافة إلى المتخصصين في هذا القطاع. كما سيُقَرب المسافات بين ممثلي القطاعين العام والخاص ومن ضمنهم مشغلي الاتصالات وشركات تكنولوجيا الاتصالات والشركات الاستشارية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعليقا على مشاركة عمانتل في مؤتمر «ما وراء الاتصال 2017»، قال سالم بن بدر المزروعي مدير عام السعة والربط البيني بعمانتل: «يعد مؤتمر سامينا ما وراء الاتصال 2017، منصة مشتركة للقادة في مجال الاتصالات لتبادل الخبرات ومناقشة المواضيع التي تهم هذا القطاع الحيوي بجانب تناول مواضيع أخرى تتعلق بالتحديات التي تواجه القطاع وبحث سبل تطوير الفرص المتاحة لتسهم في دفع عجلة التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وفي ظل ما يشهده قطاع الاتصالات بالسلطنة من نمو مضطرد وتسارع في استقطاب أحدث تقنيات التكنولوجيا، حرصنا على أن نكون جزءاً من هذا المؤتمر كداعمين له ومشاركين فاعلين من خلال عرض تجربتنا الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تساهم في بناء مجتمع رقمي وفق الاستراتيجية الرقمية للسلطنة».
وأكد المزروعي أن عمانتل تسير وفق رؤية مدروسة، نحو تعزيز مكانة السلطنة لتصبح مجتمعاً رقمياً متقدماً لتكون نموذجاً متطوراً يُحتذى به.
كما سيوفر هذا المؤتمر الذي سيعقد على امتداد يوم كامل، منصة إستراتيجية يتمكن من خلالها أعضاء مجلس سامينا مناقشة سبل تطوير قطاع الاتصالات وكيفية التصدي لتحديات هذه الصناعة المهمة، مع التركيز بشكل خاص على السوق العُماني. وسيتناول هذا الحدث مواضيع تخص هذه الصناعة والتي سيتم تداولها من خلال حلقات نقاش مُعدة لذلك. وتشمل هذه المواضيع تحديات الاستدامة الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورسوم الصناعة والالتزامات المالية لمشغلي شركات الاتصالات، وتطوير السياسة الرقمية الوطنية وتوسيع استخدام الأنظمة الرقمية، بما في ذلك الخدمات المالية والأطر التنظيمية وتحديات تدفق البيانات عبر الدول.
هذا وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.