البنك الوطني العُماني.. يطلق تحدي المبتكرين

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
البنك الوطني العُماني.. يطلق تحدي المبتكرين

مسقط-
يعد الابتكار رأس المال الأهم بالنسبة لقطاعات عدة في السلطنة، ومن بينها القطاع المالي، فمن يمتلك الإبداع والعقول يمتلك الحلول للمستقبل. ومن هنا يعتزم «البنك الوطني العماني» تنظيم أول تحدي «هاكاثون» في قطاع الخدمات المالية بالسلطنة، وذلك بهدف دعم رواد الابتكار ومجتمع المبدعين التكنولوجيين في السلطنة. ويشارك في هذا التحدي متسابقون من مختلف الجامعات، والمؤسسات والشركات العالمية الناشئة، حيث يتنافسون على ابتكار فكرة تكنولوجية رائدة من شأنها تطوير أسلوب البنوك في تقديم خدماتها للزبائن في جميع أنحاء السلطنة.

وسيقــام تحـدي «الهاكاثون» من 30 أبريل حتى 1 مايو 2017 في مسقط. وعلى مدى 24 ساعة، سينضم مبرمجو الكمبيوتر، ومطورو البرامج، والمبتكرون إلى مجموعة من الخبراء والمحترفين في القطاع لصياغة حلول تكنولوجية مبتكرة للقطاع المصرفي العماني.

وسيقوم المشاركون بعرض الأفكار والنماذج الأولية التي قاموا بتطويرها على لجنة تحكيم مؤلفة من عدد من الحكام المرموقين في القطاع، حيث سيتم ترشيح خمسة من المشاركين لخوض المرحلة النهائية من المسابقة. وسيحصل الفائز أو الفائزون بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 2000 ريال، بالإضافة إلى حصولهم على دورات تدريبية مهنية، وفرص عمل محتملة مع البنك الوطني العماني أو أحد شركائه.
ويقول أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: «تمثل هذه الفعالية الفريدة منصة استثنائية للشباب الموهوبين في السلطنة لإطلاق إبداعاتهم. وفي حين يشكل الدعم المتواصل لروح الابتكار أولوية قصوى بالنسبة لنا في البنك الوطني العماني، يسرنا تعزيز هذا الالتزام باستضافة أول تحدي «هاكاثون» على الإطلاق في السلطنة. ومن خلال ربط عقول الشباب المبتكرة مع خبراء القطاع والمحترفين في تقنية المعلومات، وجهات التوظيف المحتملة، فإننا نأمل بفتح آفاق جديدة، ورؤية أفكار خلاقة تتحول إلى حلول فعالة على أرض الواقع».
وكان فريق عمل البنك الوطني العماني نفذ جولة ميدانية على المدارس، والكليات، والجامعات، في كافة أنحاء السلطنة لتشجيع الطلاب على عرض مهاراتهم الإبداعية والتعبير عن أفكارهم الخلاقة في تحدي «الهاكاثون» المرتقب.
وينقسم تحدي «هاكاثون البنك الوطني العماني» إلى فئتين؛ «تحدي الطلاب» للمشاركين بعمر أقل من 25 عاماً، والذين يسعون حالياً للحصول على درجتهم الأكاديمية في عمان، و «تحدي المحترفين» للمتخصصين في مجال تقنية المعلومات والشركات الناشئة.