فرص للباحثين عن عمل في الظاهرة

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
فرص للباحثين عن عمل في الظاهرة

الظاهرة -
افتتح صباح أمس معرض فرص الباحثين عن عمل بمحافظة الظاهرة وذلك برعاية محافظ الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي. المعرض الذي سيستمر حتى مساء اليوم يضم قرابة 30 شركة ومؤسسة قطاع خاص، حيث تم استدعاء 2303 باحثين عن عمل لإجراء مقابلات التوظيف، منهم 1300 من حملة البكالوريوس والدبلوم، و1003 من حملة الدبلوم العام. ويأتي هذا المعرض في إطار حرص وزارة القوى العاملة لتوفير فرص العمل الملائمة لتخصصات الخريجين.

وقال الشحي: «لا شك أن إقامة مثل هذه المعارض بالولايات والمحافظات له دور كبير في اطلاع الباحثين عن عمل على الفرص المتوفرة بمؤسسات القطاع الخاص، ومن خلال تجولنا بالمعرض ظهر الإقبال الكبير من قبل الباحثين عن عمل في الحضور والتعرف على الفرص المتاحة، إضافة إلى إقبال من مؤسسات القطاع الخاص في توفير فرص العمل، وهذا مؤشر يثلج الصدر، ولا يسعنا في هذا الصدد سوى شكر القائمين على المعرض من مختلف الجهات». بدوره، قال وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل سعادة حمد بن خميــس العامري: «في إطار عمل وزارة القوى العاملة المستمر لتوفير فرص العمل للباحثين، نظمــت الوزارة معارض للباحثين عن العمل بعدد من المحافظات، وبدأنا جولتنا في هذا العام بمحافظة الظاهرة وسوف ننطلق فيما بعد إلى المحــافظات الأخــرى».

وأضاف عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ضنك سعادة الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي: «بفضل الجهود المبذولة من قبل المنظمين بوزارة القوى العاملة، شهد المعرض إقبالاً كبيراً من قبل الباحثين عن عمل، حيث حرص القائمون بالمعرض على وضع آلية سهلة لتوفير فرص عمل مناسبة لتخصصات الباحثين عن عمل في محافظة الظاهرة، وحقيقة أعجبني تجاوب المؤسسات الحكومية والشركات التي شاركت بالمعرض والتي وفرت الفرص التشغيلية والتدريبية للباحثين عن العمل، والذي يؤكد على أهمية تكامل الجهود بين القطاعين العام والخاص، وهذه الخدمات التي توفرها وزارة القوى العاملة هي بمحل تقدير من قبل الجميع، وأتمنى من الباحثين عن العمل الاستفادة من الفرص المتوفرة بالمعرض».