«حماية المستهلك» تؤكد تطبيق اللائحة التنفيذية في الأسواق

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«حماية المستهلك» تؤكد تطبيق اللائحة التنفيذية في الأسواق

مسقط–
عقد رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك سعادة د.سعيد بن خميس الكعبي صباح أمس اجتماعاً مع مديري العموم ومديري المديريات والإدارات التابعة للهيئة بمختلف محافظات السلطنة، وذلك للوقوف على آلية تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادرة مؤخراً، ومتابعة سير عمل تطبيقها من خلال متابعة الأسواق بدقة ورصد كافة التجاوزات.

وخلال الاجتماع بارك سعادته صدور اللائحة التي اشتملت على 52 مادة والتي ستساهم في الحد من التجاوزات من قبل البعض، مؤكداً على ضرورة تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية من خلال جداول زمنية مدروسة وموضوعة، منوّهاً بأهمّية الحضور الدائم بالأسواق لمتابعة حركة البيع والشراء ومتابعة شكاوى وبلاغات المستهلكين حول أيّة مخالفات أو تجاوزات، وتكثيف فرق الرصد الميدانية للمراقبة لردع أي محاولة لتجاوزات وإحالة كل من تسوّل له نفسه التلاعب بالأسعار إلى الجهات القضائية.

كما أشار سعادته إلى أهمية توعية المستهلك والتاجر بالقوانين والأنظمة الجديدة للتأكّد من مدى تفعيل هذه المراكز والمحلات للأنظمة والقوانين واللوائح المنظّمة المعمول بها في مجال حماية المستهلك.

وأشاد سعادته في الاجتماع بالجهود المقدّرة والمبذولة من قبل كافة كوادر الهيئة في مختلف مواقع المحافظات بالسلطنة، مثمّنا الدور الكبير الذي يقومون به لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذا المجال مستلهمين الكلمات والتوجيهات السامية لباني هذا الوطن وراعي نهضته حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله-.
ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة من الاجتماعات الدوريّة التي تعقدها الهيئة للوقوف على آخر مستجدّات الأسواق المحلّيّة، ومراجعة السّياسات الحاليّة المتّبعة، ومناقشة الخطط المستقبليّة لأعمالها القادمة.